recent
أخبار ساخنة

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم

الصفحة الرئيسية

 15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم

الثقة هي مفتاح النجاح في الحياة. يظهر الأشخاص ذوو الثقة العالية بالنفس أكثر بروزًا من أقرانهم في العمل وفي المواقف الاجتماعية ويحققون مكانة أعلى. إذا لم تكن واثقًا بدرجة كافية ، يمكنك قطع شوط طويل في حل هذه المشكلة عن طريق إجراء تغييرات صغيرة في لغةجسدك. سيساعدك استخدام لغة الجسد للأشخاص الواثقين من الناس على الشعور بتحسن تجاه نفسك.

غالبًا ما يعاني المصابون باضطراب القلق الاجتماعي (SAD) من انعدام الثقة عند التفاعل مع الآخرين. يمكن لهؤلاء الأشخاص التغلب على هذه المشكلة من خلال تعلم وممارسة لغة الجسد القوية. في هذا المقال سنتحدث إليكم عن لغة جسد الأشخاص الواثقين من أنفسهم. ابقى معنا.

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم


لغة جسد الأشخاص الواثقين من أنفسهم

لغة الجسد هي إحدى أدوات الاتصال. يمكنك التواصل مع الآخرين بطريقة غير لفظية من خلال حركات الجسم واليدين وتعبيرات الوجه وما إلى ذلك. يمكنك استخدام نوع معين من لغة الجسد بوعي لإظهار ثقتك بنفسك ، أو يمكنك القيام بذلك دون وعي. اليوم ، أولئك الذين يظهرون الثقة بالنفس هم أكثر نجاحًا في حياتهم الشخصية والمهنية. أسرع طريقة لتحسين لغة جسدك هي تعلم وممارسة الحيل التالية:

1. ابتسامة

إذا كان بإمكانك تغيير شيء واحد فقط في لغة جسدك ، فاعمل على ابتسامتك. يساعدك هذا النوع من لغة الجسد على أن تبدو أكثر جدارة بالثقة ويجعل الناس يشعرون بمزيد من الانفتاح لما تقوله. علاوة على ذلك ، عندما تبتسم لشخص ما ، عادة ما يبتسم لك ، مما يخلق تبادلًا إيجابيًا بين الطرفين.

2. اعتمد على لغة العيون

ربما يكون الاتصال القوي بالعين هو أهم علامة على الثقة. في التفاعلات الاجتماعية ، الحفاظ على التواصل البصري يجعلك تبدو أكثر ثقة. يُظهر الاتصال الصحيح بالعين للآخرين أنك تشعر بالراحة والاهتمام بالمحادثة والتواصل. يظهر أيضًا أنك تهتم بالشخص الآخر وتحترم ما يقوله.

حاول أن تنظر في عيون الشخص الآخر حوالي 60٪ من الوقت. إذا وجدت صعوبة في إجراء اتصال مباشر بالعين ، فابدأ بالنظر إلى نقطة قريبة من عيني الشخص ، أو يمكنك النظر إلى العينين لمدة ثانيتين ، والأنف لمدة ثانيتين ، والفم لمدة ثانيتين ، والوجه بالكامل لمدة ثانيتين. كرر هذه العملية طوال المحادثة. بهذه الحيلة ، لن يلاحظ الطرف الآخر تدني ثقتك بنفسك.

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم


3. انحني إلى الأمام

الميل للأمام قليلاً عندما تتحدث يظهر اهتمامك. يميل الأشخاص الذين يعانون من القلق الاجتماعي إلى إبعاد أنفسهم عن الآخرين ، ولكن هذا يرسل رسالة للآخرين بأنك غير مهتم بالتواصل معهم.

4.  قف مستقيما

وضع الجسم والطريقة التي تقف بها لها تأثير كبير على الآخرين وتحدد موقفهم تجاهك. الوقوف منتصبًا ومستقيمًا ينقل الثقة والسلطة والتوازن ، بينما التراخي يجعلك تبدو ضعيفًا وغير آمن. للحصول على لغة جسد الشخص الواثق ، افرد ظهرك واسحب كتفيك للخلف.

5. ارفع رأسك

هل تنظر دائمًا إلى الأسفل عند المشي أم أنك تبقي رأسك منخفضًا عندما تتحدث؟ الأشخاص الذين يتمتعون بثقة عالية بالنفس يبقون رؤوسهم وذقنهم مرفوعة ولا ينظرون أبدًا إلى الطاولة أو الأرض أو أقدامهم.

عندما تمشي ، ارفع رأسك لأعلى وانظر للأمام ، كما لو كان هناك تاج على رأسك قد يسقط إذا نظرت إلى أسفل. قد يبدو الأمر غير طبيعي في البداية ، لكن في النهاية ستعتاد على هذه الوضعية القوية والواثقة. ثم يمكنك استخدامه أثناء الوقوف والحديث. هذا يجعل من السهل التواصل البصري.

6. ابق ساقيك نصف مفتوحة

عندما تشبك ساقيك معًا ، تبدو خجولًا وخجولًا. كقاعدة عامة ، حافظ على وركيك وكتفيك في خط مستقيم ، وزع وزنك بالتساوي على كلا القدمين ، وافرد قدميك بعيدًا بما يكفي بحيث تشير إلى الخارج باتجاه فريدي. هل يمكنك التحدث معه. من خلال القيام بذلك ، تظهر أنك منفتح على سماع أفكار هذا الشخص وآرائه.

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم

شاهد ايضا"

8 استراتيجيات مهمة للتعامل مع الأطفال الحساسين

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

10 نقاط مهمة حول عملة البيتكوين الرقمية

أكثر الشركات الموثوقة في العالم


7. لا تكن قلقا

القلق هو علامة واضحة على القلق والعصبية. يمكن أن تؤدي الحركات العصبية مثل هز ركبتيك أو اللعب بشعرك أو قضم أظافرك إلى تشتيت انتباه الآخرين عما تقوله وتجعل من الصعب عليهم التركيز على رسالتك. عندما تقلل من هذه الأنواع من الحركات ، تصبح أكثر ثقة.

8. أبطئ من حركاتك

تظهر الحركات السريعة أنك قلق. كل شيء من إيماءات يدك إلى مشيك يمكن أن يؤثر على الآخرين. لذا أبطئ لزيادة ثقتك بنفسك.

9. اتخذ خطوات أكبر

عندما تبطئ ، حاول أن تأخذ خطوات أطول. الأشخاص ذوو الثقة العالية بالنفس يمشون بسلطة ويتخذون خطوات أكبر. هذا يمكن أن يقلل من قلقك.

10. أخرج يديك من جيوبك

يفضل بعض الناس وضع أيديهم في جيوبهم ، خاصة عندما يكونون متوترين أو متوترين. وضع يديك في جيوبك هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها لأنه يجعلك تبدو قلقًا ومنخفض الثقة. ابق يديك بعيدًا عن جيوبك ولا تعقد ذراعيك أبدًا لتتحدث عن لغة جسد الشخص الواثق.

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم


11. اعتني بيديك

احرص على عدم لمس وجهك أو رقبتك ، فكلاهما علامة على شعورك بالقلق أو التوتر. الأشخاص الواثقون من أنفسهم لا يقومون بهذه الأنواع من الحركات. يمكن أن يشير وضع الدبابيس (ضم أطراف أصابع كلتا اليدين وإبعاد الراحتين) أو إبقاء راحة اليد للخارج إلى الثقة. حرك يديك ببطء لإظهار رباطة جأشك.

12. المصافحة بقوة

تشير المصافحة الضعيفة أو الضعيفة إلى انعدام الثقة ، لذا حاول مد يدك بقوة عند مقابلة الآخرين. بعد بعض التدريب ، ستعتاد على ذلك وستكون قادرًا على القيام بذلك بشكل طبيعي.

تساعد المصافحة القوية في دعوة المحادثة وتظهر احترامك لنفسك والشخص الآخر. فقط كن حريصًا على عدم القيام بذلك بقوة كبيرة ، لأنه سيخيف الآخرين.

13. كن مرآة للغة جسد الآخرين

غالبًا ما نقوم بتقليد حركات من حولنا دون وعي. على سبيل المثال ، عندما يجلسون بشكل مستقيم ، فإننا نجلس بشكل أكثر استقامة ، أو عندما يتحدثون عن طريق تحريك أيديهم ، فإننا نستخدم المزيد من الإيماءات. يظهر انعكاس لغة جسد الشخص الآخر أنك تهتم به وتريد التواصل معه ، مما قد يقوي العلاقة.

14. هز رأسك

بدلًا من التركيز أكثر على نفسك ، حاول الانتباه إلى الشخص الآخر وما يقوله. عندما تريد أن تكون لديك لغة جسد الأشخاص الواثقين ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على اتصال مع الشخص الذي تتحدث إليه. أومئ برأسك عندما يقول الشخص الآخر شيئًا توافق عليه أو عندما تفهم ما يقوله.

15. تحدث ببطء ووضوح

غالبًا ما يجعلك التوتر تتسرع في التحدث وتريد التسرع في تعليقاتك لإنهاء المحادثة في وقت أقرب. من الأفضل أن تبطئ من سرعة حديثك حتى تتاح للجمهور فرصة لسماع وفهم ما تقوله. حاول شد عضلات بطنك أثناء التحدث لتبدو أكثر ثقة وتعبيرا.

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم


كلمة أخيرة في لغة الجسد

نظرًا لأن معظم المعلومات التي نتلقاها من الآخرين تأتي من إشارات غير لفظية ، يجب الانتباه إلى أنواع الرسائل التي تنقلها لغة جسدك. تذكر أنك لست بحاجة إلى ثقة عالية بالنفس لتغيير سلوكك. على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا بالنسبة لك في البداية ، إلا أنه من خلال تعلم وممارسة لغة جسد الأشخاص الواثقين من أنفسهم ، ستشعر تدريجياً بتحسن وطبيعية ، وستزداد ثقتك بنفسك.

 

google-playkhamsatmostaqltradent