recent
أخبار ساخنة

11 طريقة للحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل

الصفحة الرئيسية

 11 طريقة للحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل

إذا كنت قد بدأت للتو حياتك العملية أو إذا كنت تتطلع إلى تغيير منصبك أو مجال عملك ، فإن عدم وجود خبرة عمل كافية وذات صلة يمكن أن يكون أحد القيود الرئيسية أمامك. ومع ذلك ، كان جميع الأشخاص ذوي الخبرة والمهنية في مثل هذا الموقف في مرحلة ما ، ومشكلة التوظيف بدون خبرة في العمل ليست فريدة بالنسبة لك. بغض النظر عن مقدار خبرتك ، إذا كنت تبحث عن وظيفتك بالاستراتيجية الصحيحة ، يمكنك استخدام مهاراتك وقدراتك ذات الصلة وتثبت لصاحب العمل أنك المرشح المناسب لهذه الوظيفة. في هذه المقالة سوف نقدم لك بعض الخطوات والتوصيات للتوظيف بدون خبرة في العمل. سيساعدك استخدام هذه الأساليب في أن تكون مرشحًا أقوى لوظيفة.

 

11 طريقة للحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل

كيف يتم تعيينك بدون خبرة في العمل؟

إذا كنت قد تخرجت للتو من الجامعة أو تخطط لبدء العمل في صناعة جديدة ، فمن المحتمل أن يكون الافتقار إلى الخبرة العملية أحد مشاكلك الرئيسية. هناك طرق عديدة لتعويض هذا النقص في الخبرة. في هذه المقالة ، نقدم 11 خطوة يمكنك استخدامها لاكتساب مؤهلات جديدة وإقناع صاحب العمل.

 إذا كنت تخطط لتغيير الوظائف وليس لديك خبرة في الوظيفة الجديدة ، فيمكنك إبراز خبرات العمل القديمة التي يمكن أن تكون مفيدة في الوظيفة الجديدة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تصنيف وإدراج خبراتك في العمل الأكثر ارتباطًا بعمل الوظيفة الجديدة. ابحث عن الخبرات والمهارات القابلة للتحويل وأبرزها في سيرتك الذاتية.

 

11 طريقة للحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل

1- ما هو الاتصال التجاري ولماذا هو مهم جدا؟

على سبيل المثال ، إذا كنت نادلًا في مقهى وتخطط للتقدم للعمل في مطعم أو فندق فخم ، فسيكون لديك العديد من الخبرات والمهارات القابلة للتحويل نسبيًا. يمكن أن يكون توفير خدمة العملاء ، واتباع التعليمات ، والحفاظ على مساحة العمل نظيفة ، والتحكم في القواعد الصحية واتباعها ، وما إلى ذلك ، من بين مهاراتك القابلة للتحويل. بالطبع ، كانت الوظائف في هذا المثال مرتبطة ارتباطًا وثيقًا نسبيًا ببعضها البعض ، ولكن حتى لو لم تكن الوظائف المعنية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ، فلا يزال من المحتمل أن يكون هناك العديد من المهارات أو الواجبات المشتركة.

 

2- التركيز على المهارات الشخصية

بالنسبة للأشخاص الذين يخططون لتغيير مجال حياتهم المهنية وصناعتهم ، تعد المهارات الشخصية من بين أكثر المهارات القابلة للتحويل. لا ترتبط هذه المهارات بأي صناعة ووظيفة محددة ، وإتقانها ضروري لفعل أي شيء. تشمل المهارات اللينة مجموعة متنوعة من المهارات التالية:

  • ·         مهارات التواصل
  • ·         مهارات تنظيمية
  • ·         مهارات حل المشاكل
  • ·         انتبه للتفاصيل
  • ·         إدارة الوقت
  • ·         مهارات التعامل مع الآخرين
  • ·         إِبداع
  • ·         القدرة على التكيف والمرونة
  • ·         العمل بروح الفريق الواحد
  • ·         قيادة المجموعة

يجب على الأشخاص الذين ليس لديهم سجل عمل أن يبحثوا عن طرق بديلة لتقوية أو إظهار هذه المهارات. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون المشاركة في العمل التطوعي والأنشطة اللامنهجية خيارًا جيدًا ، واستخدم هذه الخبرات لعرض مهاراتك الشخصية في سيرتك الذاتية.

من خلال إجراء القليل من البحث حول المنظمة أو الصناعة التي تخطط للتعيين فيها ، سوف تكتشف أيًا من هذه المهارات اللينة أكثر صلة بهم. حاول التركيز على الأمثلة والسير الذاتية التي توضح هذه المهارات.

 

11 طريقة للحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل

3- الشبكة

لا يهم الصناعة أو المنظمة التي تنوي توظيفها ، يجب ألا تقلل أبدًا من قوة التواصل مع الأشخاص الذين لديهم وظائف ذات صلة. تواصل مع هؤلاء الأشخاص من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وشبكات البحث عن الوظائف وما إلى ذلك واطلب منهم معلومات وتوصيات للوظيفة المطلوبة.

يُعرف أسلوب الاتصال هذا باسم "المقابلات الإعلامية" وهو طريقة مفيدة وموثوقة للغاية للحصول على مزيد من المعلومات حول الوظيفة التي تهتم بها. يمكن أن يمنحك استخدام خبرتهم واقتراحاتهم نصائح مهمة حول هذه الوظيفة أو للتوظيف بدون خبرة في العمل. بشكل عام ، يجب عليك استخدام هذه النصائح لتقوية سيرتك الذاتية وتصبح مرشحًا أقوى.

بالطبع ، تذكر أنك قد لا تتلقى دائمًا ردود فعل إيجابية للغاية ولن تكون قادرًا على الاقتراب بما يكفي مع معظم هؤلاء الأشخاص. ولكن كلما تحدثت أكثر ، زادت المعلومات المهنية والمفيدة التي تحصل عليها. تذكر أن تحافظ على نبرة صوتك ودية وتقدرها وتشكرها على لطفها. كن حذرًا أيضًا من أن محادثتك تركز فقط على العمل والمسائل المهنية.

 

4- الاستفادة من فرص العمل براتب منخفض أو بدون راتب

إحدى طرق الدخول إلى الوظيفة والصناعة المطلوبة هي البدء من الأسفل. لهذا الغرض ، حدد منصبًا بسيطًا في المنظمة المطلوبة وتقدم بطلب للحصول عليها. يمكن أن تكون وظائف التدريب خيارًا جيدًا للدخول إلى المنظمة واكتساب الخبرة والخبرة العملية. ربما لا تحصل هذه الوظائف على رواتب جيدة ، ولكن مع القليل من العمل ، يمكنك الحصول على وظائف أكثر ملاءمة وتعويض بطريقة ما عن الرواتب الضئيلة لتلك الأيام.

إذا لم يكن من الممكن أن تعمل بدون أجر أو بأجر منخفض ، فاختر وظائف وظيفية أكثر مرونة أو بدوام جزئي. بمعنى آخر ، مصدر الدخل الرئيسي هو من وظيفة أخرى ، وفي الوقت نفسه ، تتعلم المهارات اللازمة لدخول وظيفة وصناعة جديدة. قد يبدو العمل في نوبتين في نفس الوقت صعبًا ومرهقًا ، ولكنه يمكن أن يوفر لك خبرة عمل كافية لتوظيفك.

 

5- عبر عن دوافعك بوضوح

ليس من السهل الحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل. إذا لم يكن لديك سجل عمل أو خبرة كافية للحصول على وظيفة ، فيجب عليك تقديم سبب قوي ودليل لإثبات دافعك الكبير لدخول تلك الوظيفة أو الصناعة. يحتاج صاحب العمل إلى الشعور أنك مهتم حقًا بالوظيفة وليس مجرد النظر إليها كمصدر للدخل. حتى إذا كان الراتب والمزايا هي الأسباب الرئيسية لك ، فلا يزال يتعين عليك توضيح سبب اعتقادك أنك الشخص المناسب للوظيفة.

 

شاهد ايضا"

طرق خلق بيئة عمل إيجابية

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

10 دروس مهمة في الحياة يجب أن تعرفها

10 تقنيات في تحسين الإبداع

ما هو التسويق بالعمولة


6 مهارات يجب أن تكون لديك لتصبح مديرًا رائعًا

تعتمد قدرتك على تعلم المهارات وتلبية متطلبات هذه الوظيفة إلى حد كبير على دوافعك. نظرًا لعدم وجود أي خبرة عمل محددة ، يصبح الدافع للتعلم أكثر أهمية. حاول تقديم أسباب واضحة ومقنعة لاهتمامك وإصرارك على الحصول على هذا المنصب الوظيفي. تحدث عن علاقتك الشخصية واهتمامك بهذا العمل أو أهدافك طويلة المدى. يمكنك التعبير عن هذه الموضوعات في سيرتك الذاتية أو خطاب التقديم أو مقابلة العمل.

 

11 طريقة للحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل

6- أثبت نفسك

في العديد من الوظائف ، خاصة تلك التي تعتمد على إبداعك ، يمكنك إثبات قدراتك من خلال إنشاء وتنفيذ مشاريع شخصية وجانبية. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تكون كاتبًا ، فأنشئ موقعًا على شبكة الإنترنت واكتب عليه. هذا الموقع يمكن أن يكون محفظتك. إذا كنت مهتمًا بالتسويق ، فطور استراتيجيتك الخاصة وقم بالترويج لصفحتك الشخصية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي. هذا يدل على أنه على الرغم من عدم وجود خبرة عملية ، إلا أنك جيد في عملك. يمكن أن تكون هذه المشكلة فعالة في التوظيف بدون خبرة في العمل.

إن إنشاء مشاريع ومهام مثل هذا لا يُظهر فقط أن لديك المهارات اللازمة للقيام بالعمل ، ولكن أيضًا أنك مبدع بما يكفي بحيث يمكنك التعامل معه بنفسك. هذا يدل على أن لديك الكثير من الاهتمام والإثارة للعمل على هذا الموضوع ؛ لدرجة أنك على استعداد لقضاء وقت فراغك في العمل عليه.

 

7- ابحث عن مسار حياتك المهنية

جميع الوظائف ليس لها مسار سلس ومستقيم. إذا استطعت ، احصل على وظيفة بمهاراتك الحالية في شركة تريد العمل بها. بمجرد دخولك إلى الشركة ، احصل على المساعدة من موظفيها والمهنيين للدخول في مسار حياتك المهنية الجديدة.

على سبيل المثال ، يمكنك الانضمام إلى شركة تصميم كمسوق رقمي. بعد التعرف على البيئة قليلاً ، ستتشاور مع مصممي تلك المجموعة وتحصل على المعلومات اللازمة لتغيير وظيفتك إلى التصميم. بمرور الوقت ، ستقوي مهاراتك في التصميم وتبدأ العمل كمصمم في نفس الشركة.

 

8- التعليم المستمر

إذا كنت مهتمًا جدًا بوظيفة ، ولكن ليس لديك خبرة عملية أو تعليم متعلق بها ، فقد لا تكون فكرة سيئة العودة إلى الجامعة والدراسة مرة أخرى في هذا المجال. على الرغم من أن التعليم الجامعي لا يحل محل الخبرة العملية ، إلا أنه يشير إلى صاحب العمل أنك مهتم حقًا بالوظيفة ولديك القدرة على القيام بها. على الرغم من أن المنظمات لا تمنح مناصب رفيعة المستوى للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في العمل ، فإن التعليم ذي الصلة يجعل بعض المنظمات تخاطر وتقدم بعض الوظائف ذات المستوى المتوسط ​​والمنخفض للخريجين الذين ليس لديهم خبرة في العمل.

يمكن أن يجلب التعليم المستمر العديد من المزايا:

التواصل الشبكي: عادة ما يكون لأساتذة الجامعات علاقات مهنية. حاول إقامة علاقة وثيقة مع أساتذة الجامعات واطلب منهم تقديمك إلى بعض المنظمات وأصحاب العمل ذوي الصلة.

التدريب الداخلي والتدريب: تتضمن بعض الدورات الدراسية ، خاصة تلك المتعلقة بالوظائف المهنية والمتخصصة ، التدريب والتدريب الداخلي. يمكن للمشاركة في هذه الدورات إعداد تجربة عمل مناسبة لك وفي نفس الوقت تجعلك على دراية بالمنظمات والقيام بالعمل.

المراجع: يمكن أن يكون أساتذتك خيارات جيدة لتضمينها في سيرتك الذاتية. يمكنهم تصميم سيرتك الذاتية ومهاراتك لإقناع رواد الأعمال في مجال عملك. بعض الأساتذة هم أشخاص معروفون وذو سمعة طيبة ، ويمكن أن تساعد أسماؤهم في سيرتك الذاتية. لكن تذكر أن تطلب الإذن قبل إدخال الاسم.

9- تقديم الطلب

حتى إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من مؤهلاتك ، فلا يزال بإمكانك التقديم. من خلال التقديم ، ستظل لديك فرصة (مهما كانت صغيرة) للحصول على وظيفة. لكن بدون تقديمه ، لن يكون لديك بالتأكيد فرصة للحصول على وظيفة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تجد أنك المرشح الأفضل والأكثر تأهيلًا من بين جميع الأشخاص الذين تقدموا للوظيفة.

أنشئ جدولًا زمنيًا لتقديم طلب الوظيفة وأرسل عددًا معينًا من طلبات التوظيف أسبوعيًا. قد لا تتلقى ردًا من العديد من هذه الشركات. لكن من المحتمل أن تتم دعوتك إلى بعض المقابلات وستتمكن في النهاية من العثور على وظيفتك.

 

10- ضع في اعتبارك النقل

اعتمادًا على الصناعة ، قد تجد أن الطلب وظروف العمل ليست موجودة في منطقتك ، ولكن قد تكون موجودة في مناطق أخرى. يمكن أن يساعدك توسيع منطقة البحث في الحصول على مزيد من الخيارات لإرسال الطلبات. بمعنى آخر ، ستزداد فرصك في الحصول على الوظيفة المطلوبة.

بالطبع ، ضع في اعتبارك أن الانتقال ليس خيارًا مثاليًا أو حتى معقولًا للجميع. قبل أن تقرر الانتقال ، يجب أن تفكر في ظروفك المعيشية والعائلية. ولكن إذا كنت مرنًا تمامًا في هذا المجال وليس لديك قيود ، فإن الانتقال يمكن أن يزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة المطلوبة.

 

11 طريقة للحصول على وظيفة بدون خبرة في العمل

11- الحصول على ملاحظات

إذا أرسلت الكثير من طلبات التوظيف أو حضرت الكثير من مقابلات العمل ولكن لم يتم تعيينك ، فاتصل بأصحاب العمل الذين أجروا مقابلة معك واطلب منهم ملاحظاتهم. أرسل بريدًا إلكترونيًا ودودًا ومهذبًا إلى مدير التوظيف والمحاور واسأل عن أسباب استبعادك. يمكنك أيضًا أن تطلب منهم تقديم بعض التوصيات لك.

google-playkhamsatmostaqltradent