recent
أخبار ساخنة

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

تعد فكرة الأعمال التجارية عبر الإنترنت وكسب المال عبر الإنترنت قضيتين تزداد أهمية كل يوم. لطالما كان كسب المال هو أهم قضية في حياة الإنسان.

مع مرور الوقت ونمو التكنولوجيا ، يفسح المزيد والمزيد من الأعمال المادية المجال لشركات الإنترنت ، ويتعرف المزيد من الناس على الإمكانات غير العادية لشركات الإنترنت. بمجرد أن يتعرف بعض الأشخاص على هذه المشكلة ، يبدأون في إنشاء أعمال خاطئة تؤدي في النهاية إلى خسائر لهم.

مما لا شك فيه أن بعض هذه الأفكار تتطلب معرفة في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت والتسويق الرقمي ، الأمر الذي ننصح به لأصدقائنا الأعزاء ، إذا لم يكن لديهم المتطلبات اللازمة لتنفيذ مثل هذه الأفكار ، وليس لبدء العمل ، ومن البداية استشروا خبراء في المجال ذي الصلة.

 

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

نماذج عن 21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

 

الفكرة رقم 1 - التدوين وبيع التقارير والإعلانات

المدونات هي فكرة تجارية عبر الإنترنت يربح منها الكثير من الناس حول العالم. باختصار ، التدوين يعني إنتاج محتوى عالي الجودة في المجال الذي تهتم به ، أو إذا كان لديك معرفة وخبرة في مجال معين ، يمكنك إنتاج محتوى عنه.

كل ما عليك فعله هو بدء مدونة والبدء في إنتاج محتوى (محتوى غني ومحسّن لكبار المسئولين الاقتصاديين) في المنطقة المرغوبة. لقد أولت Google دائمًا اهتمامًا خاصًا بالمحتوى المكتوب ، ويمكنك نقل مدونتك إلى الصفحة الأولى من بحث Google من خلال التحلي بالصبر والإنتاج المستمر لمحتوى عالي الجودة وبالتالي جذب العديد من الزوار.

بعد إنشاء حركة مرور جيدة على مدونتك ، يمكنك كسب المال بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، عن طريق وضع إعلانات النقر على مدونتك ، أو تأجير إعلانات البانر ، أو بيع التقارير ، أو المشاركة في أنظمة التعاون في المبيعات ، والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تتم من خلال مدونتك ، أو بيع المنتجات التي أنتجتها بنفسك. المساعدة (مثل الكتب ، وموضوعات مواقع الويب ، ودروس الفيديو ، وما إلى ذلك).

كن حذرًا إذا كنت تريد كسب المال بهذه الطريقة ، فلا تنسى ركيزة أساسية واحدة ، وهي الصبر!

أفضل نظام لإدارة المحتوى في العالم هو WordPress ، وننصحك باستخدام هذا النظام للتدوين. في ما يلي ، يمكنك قراءة برنامج تعليمي قصير حول كيفية بدء مدونة باستخدام WordPress.

الفكرة رقم 2 - بيع الملابس عبر الإنترنت

ربما تكون مهتمًا بمجال الملابس وبيع الملابس ، لكن حتى الآن لم تتمكن من رهن أو استئجار محل بسبب عدم توفر الشروط المالية. الخبر السار بالنسبة لك هو أنه يمكنك إنشاء متجر على الإنترنت وبيع منتجاتك بسهولة وبأقل التكاليف. الملابس هي إحدى السلع الأساسية ولهذا السبب فإن حجم السوق كبير جدًا. لذلك ، لن يكون الحصول على حصة صغيرة من السوق أمرًا صعبًا.

يُقترح أن تبدأ ببيع الملابس من Instagram أولاً ، ومن خلال توسيع نشاطك وزيادة عملائك ، قم بإنشاء متجرك الإلكتروني ومضاعفة مبيعاتك بمساعدة الموقع!

 

رقم الفكرة 3 - الكتابة المستقلة

الفكرة التالية لصنع المال على الإنترنت هي الكتابة. إذا كنت كاتبًا ماهرًا ومبدعًا ولديك ما يكفي من الوقت والصبر ، يمكنك كسب دخل جيد من الكتابة. هناك العديد من مواقع الويب المستقلة في إيران حيث يمكنك العمل بسهولة والحصول على مشاريع.

يمكنك التسجيل بسهولة في هذه المواقع الآن والحصول على مشروع مناسب مع عرض السعر والوقت وتحقيق الدخل ، أو تحديد خدمة على موقع العمل الحر الخاص بالمصنع ونشرها على الموقع وطلبها.

لاحظ أن كسب المال بهذه الطريقة يتطلب القليل من الصبر لأنه كلما زادت التعليقات الإيجابية التي تتلقاها من عملائك ، زادت رغبة العملاء الجدد في تكليفك بمشروعهم.

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت


الفكرة رقم 4 - بيع الكتب الإلكترونية

فكرة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت هي كتابة كتاب إلكتروني وبيعه للعملاء الذين يحتاجون إليه. لكتابة كتاب إلكتروني ، تحتاج إلى خبرة كافية في المجال ذي الصلة. لذلك إذا كان لديك أيضًا خبرة في شيء ما ، فيمكنك مشاركته مع الآخرين وكسبه بسهولة.

لبيع الكتب الإلكترونية ، يمكنك استخدام مواقع بيع الكتب الإلكترونية أو يمكنك البدء في العمل بنفسك وبيع كتبك على مدونتك. توصيتنا هي أنه إذا كان لديك عدد قليل من الكتب لبيعها ولم يكن لديك مدونة بها العديد من الزوار ، فاستخدم المتاجر الجاهزة

كن حذرًا من أن اختيار موضوع الكتاب مهم جدًا ويجب ألا تتوقع أن تكون المبيعات عالية في جميع فروع الموضوع.

  

رقم الفكرة 5 - بيع دورات تدريبية بالفيديو

من أفضل أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت إنتاج دورات تدريبية بالفيديو. كل شخص لديه خبرة في مجال واحد على الأقل. يمكنك كسب الكثير من المال من خلال إنتاج مقاطع فيديو تعليمية وبيعها. بشكل عام ، تحظى الدورات التدريبية بالفيديو بعدد أكبر من المعجبين نظرًا لسعرها الأقل بكثير من الدورات التدريبية وجهًا لوجه ، وقد اختار بعض المدربين تسجيل الدورات التدريبية وبيعها كوظيفة ، اعتمادًا على النوع والجودة. تربح الدورات المسجلة أيضًا دخل جيد.

 

الفكرة رقم 6 - بيع الخدمات والمنتجات على Instagram

الفكرة التالية للأعمال التجارية عبر الإنترنت هي بيع الخدمات والمنتجات على Instagram. Instagram عبارة عن شبكة اجتماعية رائعة للأشخاص الذين يرغبون في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت. إذا كان لديك أيضًا خدمات ومنتجات للبيع ولا ترغب في تقديمها عبر موقع الويب ، فسيكون Instagram بالتأكيد الخيار المناسب لك.

العملية بسيطة للغاية ، لكن لا تنس أنها تتطلب صبرك كما هو الحال في حالات أخرى. للبدء ، أنشئ صفحة عامة على Instagram باسم علامتك التجارية وقم بتحميل صورة شعارك على ملفك الشخصي.

لاحظ أنه يجب عليك اختيار اسم وشعار مناسبين وموثوقين. بعد ذلك ، ضع بعض المنشورات المتعلقة بمجال عملك باستخدام علامات التصنيف المتعلقة بهذا المنشور (سيؤدي ذلك إلى جعل الأشخاص الذين هم عملاء محتملون لخدمتك أو منتجك يتابعون صفحتك).

حان الوقت الآن لمتابعة العلامات التجارية المماثلة النشطة في مجالك ومتابعة الأشخاص الذين يتابعون هذه الصفحات أو يعجبون بمنشوراتهم. سيؤدي ذلك إلى جعل الأشخاص المهتمين بمنتجاتك وخدماتك يتابعونك ويكونون أحد العملاء المحتملين في المستقبل لعملك.

بعد متابعة الأشخاص المذكورين على Instagram ، يجب عليك التفاعل والتواصل معهم. هذا يعني إبداء الإعجاب بمنشوراتهم وترك تعليقات مدروسة ومحسوبة لهم. بمرور الوقت ، سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد الإعجابات والتعليقات على منشوراتك ، مما سيؤدي في النهاية إلى المزيد من الثقة والمزيد من المتابعين والمزيد من المبيعات.

 

حاول إبداء الإعجاب بمنشورات الصفحات المماثلة في مجال عملك واترك التعليقات المتعلقة بالمنشور الموجود تحتها. بهذه الطريقة ، يمكنك جذب العديد من المتابعين بمرور الوقت.

تأكد من تغيير ملف التعريف الخاص بك إلى وضع الأعمال. لهذا ، يمكنك تغيير حسابك إلى وضع الأعمال من قسم تحرير ملف التعريف وقسم التبديل إلى ملف تعريف الأعمال.

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت


رقم الفكرة 7 - التجارة الإلكترونية

يمكنك بيع أي شيء على الويب وبدء عملك الخاص. من الفن والموهبة والخبرة إلى الملابس والطعام والسيارات. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص المهتمين بالأعمال التجارية عبر الإنترنت وأدركت أهميتها ، فيمكنك إنشاء متجر عبر الإنترنت وبيع منتجاتك وخدماتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تنتج منتجًا بنفسك في المنزل أو كنت صاحب متجر ، فيمكنك كسب دخل جيد من خلال بناء متجر وقضاء الوقت في تطويره.

الشيء الذي يجب الانتباه إليه هو عدم دخول الأسواق التي تعمل فيها الشركات التجارية العملاقة حاليًا..

على سبيل المثال ، يمكنك دخول الأسواق مثل بيع المصنوعات اليدوية أو المنتجات المنزلية ، أو أي سوق آخر حيث توجد فرصة للنمو.

 

 

رقم الفكرة 8 - بيع المنتجات في المتاجر

إحدى الطرق الجيدة والمثمرة جدًا للأشخاص الذين لديهم سلع مادية للبيع هي وضع منتجاتهم في المتاجر عبر الإنترنت والتي تعمل مع الكيانات الطبيعية والقانونية. وبهذه الطريقة ، يصلون إلى عدد كبير من العملاء في جميع أنحاء إيران.

الوظيفة الرئيسية لهذه المواقع هي بيع منتجك وخصم العمولة من البيع ، والميزة التي تتمتع بها هي أن لديك موقعًا إلكترونيًا به عدد كبير من الزيارات اليومية والعملاء الحقيقيين من جميع أنحاء إيران تحت تصرفك ، وهناك لا داعي لانشاء متجر الكتروني وتنمو ولا توسعه!

 

 شاهد ايضا"

طرق خلق بيئة عمل إيجابية

10 دروس مهمة في الحياة يجب أن تعرفها

إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد التي تحتاج إلى معرفتها

10 تقنيات في تحسين الإبداع

ما هو التسويق بالعمولة


رقم الفكرة 9 - التصميم الجرافيكي

هناك طريقة أخرى لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت وهي تقديم خدمات الرسوم البيانية. هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن مصممي جرافيك مبدعين للاستعانة بمصادر خارجية لأعمالهم الرسومية. إذا كنت أيضًا مصمم رسومات (بارع في برامج مثل Corel draw و Photoshop و Illustrator وما إلى ذلك) ، يمكنك تقديم خدماتك عبر الإنترنت.

رقم الفكرة 10 - خدمات الترجمة

الفكرة التالية لكسب المال عبر الإنترنت هي القيام بمشاريع الترجمة. إذا كنت تتقن إحدى اللغات الأجنبية بطلاقة ، فيمكنك تقديم خدمات الترجمة عبر الإنترنت وكسب المال. لهذا ، يكفي التسجيل في أحد مواقع الويب المستقل وتسجيل اقتراحاتك لمشاريع الترجمة ، أو تحديد خدمة على مواقع الويب المستقلة مثل المصنع وتلقي الطلبات.

ولكن إذا كنت أنت وأصدقاؤك يتحدثون لغة ما بطلاقة ، وخاصة اللغة الإنجليزية ، فمن الجيد أن تبدأ موقعًا على شبكة الإنترنت وتلقي طلبات الترجمة (أفلام ، نصوص ، كتب ، إلخ) هناك. من الواضح ، إذا كانت لديك معرفة كافية في التسويق والمبيعات ، يمكنك كسب دخل جيد بهذه الطريقة.

 

 

رقم الفكرة 11 - خدمات الاستشارات عبر الإنترنت

بصفتك استشاريًا مدربًا ، فإن مهمتك هي تقديم المشورة الفعالة لعملائك ؛ يمكن أن تكون استشارات الأعمال أو استشارات تحسين محركات البحث أو الاستشارات الفنية ، إلخ. يمكنك استخدام الشبكات الاجتماعية للوصول إلى العملاء. من الأفضل للمستشار المحترف أن يكون لديه موقع ويب موثوق به يحتوي على معلومات مفيدة وقصة تجاربه حتى يتمكن من كسب ثقة العميل بسهولة أكبر للحصول على المشورة.

الفرق بين الاستشارات عبر الإنترنت والاستشارات وجهاً لوجه هو أنه يمكنك بسهولة تقديم المشورة للعملاء في المدن الأخرى من خلال الاتصال بالفيديو وتلقي الأموال منهم بالساعة أو بأي نموذج آخر.

 

رقم الفكرة 12 - التسويق بالعمولة

الفكرة التالية للأعمال التجارية عبر الإنترنت هي الانخراط في بيع وبيع خدمات وسلع الآخرين. إذا لم يكن لديك منتج أو خدمة للبيع ، فلا تقلق لأنه يمكنك بيع منتجات وخدمات الآخرين والحصول على عمولة.

انتهت فترة التسويق المادي والمشي في الشوارع والمشي كثيرًا والتحدث أخيرًا مع 15 عميلًا. في الوقت الحاضر ، من السهل كسب المال من خلال مشاركة رابط منتجات وخدمات الآخرين في شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ومشاركتها مع أصدقائك ومعارفك.

 

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

الفكرة رقم 13 - بيع تذاكر الطائرة والقطارات والحافلات

يعد بيع تذاكر الطائرات والقطارات والحافلات عبر الإنترنت أحد أكثر المجالات ازدهارًا وربحًا في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت. تتطلب هذه الوظيفة خبرة ومعرفة كافية بصناعة التذاكر ووكالات الطيران. إما أن تكون لديك هذه التجارب بنفسك أو أنك تعرف شخصًا يمكنه مشاركة خبرته ومعلوماته معك كشريك في العمل.

إذا كنت مهتمًا بهذا المجال ولديك الخبرة والمعلومات اللازمة حول هذه الصناعة ، وكنت على اتصال بعدد من وكالات الطيران ، يمكنك بسهولة وبأقل تكلفة بمساعدة WordPress (هناك حزم جاهزة لهذا الغرض)) يمكنك بدء موقع بيع التذاكر الخاص بك والبدء في التسويق وكسب المال.

بالطبع ، بالنظر إلى أن الشركات الكبرى تعمل في هذا المجال ، يُقترح ألا تدخل هذا المجال إذا لم يكن لديك رأس مال كبير ، لأن المنافسة شرسة للغاية وضيقة.

 

الفكرة رقم 14 - إدارة الشبكات الاجتماعية

كما تعلم ، يتزايد عدد الأشخاص الذين يدخلون العالم الافتراضي والشبكات الاجتماعية كل يوم. يعتزم بعض هؤلاء الأشخاص بيع سلعهم وخدماتهم.

إذا كنت معتادًا على الشبكات الاجتماعية وكيفية توسيعها وتنميتها بمساعدة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فهناك وظائف مناسبة جدًا لك. يبحث الأفراد والشركات الذين ليس لديهم الفرصة لإدارة شبكاتهم الاجتماعية عن إداريين محترفين لتكليفهم بجزء من عملهم. بالطبع ، عليك أن تثبت قدرتك عليهم بطريقة ما. على سبيل المثال ، اعمل على شبكاتهم الاجتماعية لمدة أسبوع مجاني لمشاهدة النتائج.

يتطلب كسب المال في هذا المجال خبرة مثل التصميم الجرافيكي لتصميم المنشورات والقصة وإنشاء المحتوى بمساعدة البرامج والتطبيقات مثل Canva و Inshot. بالطبع ، يعد تعلم العمل مع هذه التطبيقات أمرًا سهلاً ، ويمكنك أن تتعلم تمامًا كيفية إنتاج المنشورات والقصص بمساعدة هذه التطبيقات في غضون أسبوع إلى شهر.

 

الفكرة رقم 15 - عقد ندوة

إذا كنت خبيرًا في مجال ما وترغب في كسب دخل كبير ، فإن عقد ورش العمل التدريبية والندوات هو أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك. كل ما عليك فعله هو التفاوض مع قاعة أو فصل واستئجارها ليوم واحد وبضع ساعات. ثم قم بتسجيل الحدث الخاص بك على مواقع الويب وقم بوضع إعلان الحدث الخاص بك على الشبكات الاجتماعية ذات الصلة حتى يتم بيع التذاكر الخاصة بك في غضون أيام قليلة.

لاحظ أنه يجب عليك التسجيل وتسويق الحدث الخاص بك قبل أسبوعين أو 3 أسابيع على الأقل من يوم ورشة العمل أو الندوة بحيث يكون لديك الوقت الكافي لملء السعة.

 

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

الفكرة رقم 16 - عقد ندوة عبر الإنترنت

مثل الفكرة السابقة ، إذا كنت خبيرًا في مجال ما وقادرًا على نقل المفاهيم إلى الأشخاص ، فيمكنك إجراء ورشة عمل تدريبية أو ندوة عبر الإنترنت والعيش وكسب المال. قم بإجراء تدريب عبر الإنترنت ويمكن للطلاب التفاعل معك بسهولة وإرسال أسئلتهم من خلال نظام الدردشة. كل ما عليك فعله هو التفاوض مع قاعة أو فصل واستئجارها ليوم واحد وبضع ساعات.

بعد تحديد ندوة الويب الخاصة بك ، انشر رابطها على الشبكات الاجتماعية حتى يصل عدد المشاركين إلى رقم مناسب. لاحظ أنه من الأفضل أن تبدأ التسويق لبيع التذاكر الخاصة بك قبل أسابيع قليلة ، كما في الحالة السابقة.


الفكرة رقم 17 - شراء وبيع نطاق الموقع

هناك طريقة أخرى لتوليد الدخل من خلال الإنترنت وهي شراء المجالات وبيعها. الطريقة التي تعمل بها هي أنك تشتري أولاً المجالات التي تعتقد أن لها إمكانات مبيعات عالية أو تنشئها بنفسك ثم تبيعها للأشخاص الذين يريدونها بأسعار مرتفعة.

هذا العمل عبر الإنترنت يشبه إلى حد كبير شراء وبيع خطوط الهاتف المحمول ، مع اختلاف أنه يوجد عدد قليل جدًا من المنافسين في هذا السوق. لاحظ أن هناك مواقع ويب لبيع المجالات ويمكنك بسهولة الإعلان عن مجالك (نطاقاتك) فيها ، ومن بينها يمكن ذكر rond.ir و nam.ir.

ملاحظة مهمة: قبل شراء مجال ، تأكد من البحث عن مدى جاذبيته للآخرين ومدى ملاءمته لأحد المجالات ، وتحقق منه من حيث صلاحية المجال ودرجة البريد العشوائي.

 

رقم الفكرة 18 - كتابة تطبيق جوال

يتزايد عشاق تطبيقات الجوال كل يوم ، ووفقًا للإحصاءات التي نشرتها مؤخرًا شركة جوجل ، فإن معظم زوار الموقع يتواجدون عبر الهواتف المحمولة. تظهر هذه الإحصائيات أن الأشخاص يبتعدون عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المنزلية ، وأصبح الهاتف المحمول جهازًا كاملاً لتلبية احتياجاتهم.

في مثل هذه الحالة ، يمكن للأشخاص المتمرسين في برمجة Android و iOS بالتأكيد كسب دخل جيد جدًا. يمكن لمبرمجي الأجهزة المحمولة بسهولة إنتاج تطبيقاتهم أو لعبتهم وبيعها على منصات مثل Cafe Bazaar.

لاحظ أنه إذا لم تكن لديك خبرة في هذا المجال ، ولكنك مهتم بتعلمه ، فلن يكون أمامك طريق صعب ويمكنك كسب المال بهذه الطريقة بعد تعلم لغات البرمجة المطلوبة واكتساب بعض الخبرة .

 

رقم الفكرة 19 - إنتاج البودكاست الصوتي

يعد البث الصوتي أحد تنسيقات إنتاج المحتوى الشائعة التي يمكن استخدامها للقيام بالعديد من الأشياء. يمكنك بدء قناة جذابة وتسجيل ونشر محتويات جذابة فيها ، وبعد فترة ، عندما يزداد عدد أعضاء قناتك ، أضف رعاية لبرامجك وكسب المال بهذه الطريقة. بهذه الطريقة ، تطلب العديد من المواقع والشركات الناشئة إعلانات وتعرض منتجاتها وخدماتها في بداية البودكاست الخاص بك كراعٍ للبرنامج.

 

الفكرة رقم 20 - تداول العملات الرقمية

يعد تداول العملات الرقمية بالتأكيد أحد الطرق الشائعة لكسب المال عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة وقد تم ذكره كفكرة أعمال عبر الإنترنت في جميع المصادر. يتطلب النشاط في هذا المجال الكثير من المعرفة ويأتي مع الكثير من المخاطر.

لدخول هذه الدورة ، تحتاج بالتأكيد إلى الحصول على دورة تدريبية حول العملة الرقمية للتعرف على المفاهيم الأساسية ثم مهارات مثل التحليل الفني والتحليل الأساسي والتحليل العاطفي. بعد ذلك يمكنك بدء عملك عمليًا عن طريق إدخال رأس مال صغير.

 

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

الفكرة رقم 21 - التجارة في سوق الفوركس

يعد سوق الفوركس من أكبر أسواق الاستثمار في العالم ، حيث يبلغ حجم مبيعاته اليومية حوالي 5 تريليون دولار. يعتبر نشاط الفوركس لامركزيًا ويتصل المستثمرون بهذا السوق باستخدام الوسطاء ومن خلال المنصات التي يقدمونها ويقومون بعمليات الشراء والبيع. أيضًا ، يتم التداول في سوق الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم دون أي حد زمني ، ويتم إغلاق هذا السوق فقط يومي السبت والأحد.

يعتمد الشراء والبيع في سوق الفوركس على أزواج العملات ، أي على سبيل المثال ، عندما نشتري زوج عملات اليورو مقابل الدولار ، نكون قد قمنا بالفعل ببيع الدولار واشترينا اليورو.

بشكل عام ، فإن مخاطر الاستثمار في سوق الفوركس أقل بكثير من سوق العملات الرقمية ، وبالطبع ستكون الأرباح أقل في المقابل. ولكن بالنظر إلى أنه لا يحتوي على ارتفاعات وانخفاضات شديدة مثل سوق العملات الرقمية ، يمكن أن يكون سوقًا مثاليًا لنشاط الأشخاص الذين يتطلعون إلى كسب المال بمخاطر منخفضة.

 

google-playkhamsatmostaqltradent