recent
أخبار ساخنة

ما هو التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة

كان التعاون في المبيعات موجودًا قبل ظهور الإنترنت ، ولكن الآن بعد أن توسع عالم التسويق الرقمي وتحليل البيانات ، أصبحت هذه الفكرة صناعة تدر الأموال. في التسويق بالعمولة ، يكفي أن يقوم المسوق بالعمولة أو الشخص الذي يريد أن يكون ناشر إعلان منتج ، بالبحث عن المنتجات التي يعرفها أو يعتقد أن لديه منصة مبيعات مناسبة لهم ونشرها على مدونته أو موقعه الإلكتروني. .

في النهاية ، من خلال تحليل البيانات ، من الممكن معرفة عدد زوار إعلان إحدى الشركات التابعة الذين ضغطوا أخيرًا على زر شراء المنتج الذي شاهدوا الإعلان عنه. نظرًا لأن التسويق بالعمولة يتسبب في تقسيم عملية إنتاج وتسويق المنتجات بين مجموعات مختلفة ، فإنه يعد عاملاً بالنسبة للأشخاص للعمل على منتجات ذات استراتيجيات مبيعات مختلفة ، وسيكون لهذا العامل تأثير أكبر على كلما زادت معرفته.

في الواقع ، هناك ثلاثة مشاركين في عملية التسويق بالعمولة:

1- الباعة والمنتجين

2- تابع أو ناشر إعلان

3- المستهلك

 

ما هو التسويق بالعمولة

1- الباعة والمنتجين

يعتزم البائع ، الذي قد يكون رائد أعمال أو شركة ضخمة ، جلب منتجه المصنّع إلى السوق بكميات كبيرة. قد يكون هذا المنتج شيئًا ماديًا مثل المنتجات المنزلية أو منتج خدمة أو حتى حزمة تدريب في مجال المكياج والجمال.

لا يحتاج كبار البائعين ، الذين يشار إليهم أيضًا باسم العلامات التجارية ، إلى المشاركة بنشاط في تسويق منتجاتهم وترك العمل الإعلاني للآخرين. بالطبع ، في بعض الأحيان قد يبدأون العمل بمفردهم ويحصلون على جزء من الدخل من الإعلانات في شكل التسويق بالعمولة.

على سبيل المثال ، قد يكون هذا البائع قد أطلق متجرًا على الإنترنت تم إنشاؤه حديثًا يعمل كمخزن شحن (يوفر منتجات المخزون والتخزين من خلال شخص آخر) وينوي بيع منتجاته إلى نطاق أوسع عن طريق دفع الأموال إلى مواقع الويب التابعة. يمكن للبائع أيضًا أن يكون شركة برمجيات (SaaS) ويريد المساعدة في بيع المزيد من منتجاته باستخدام التسويق بالعمولة.

 

2- تابع أو ناشر إعلان

يمكن أن يكون المسوق بالعمولة فردًا أو شركة لديها قدرة جيدة على تقديم منتج الشركة المصنعة للمشترين المحتملين. بعبارة أخرى ، تتمتع الشركات التابعة بمهارة خاصة في إقناع المشترين بطلب المنتج الذي وعدوا ببيعه إلى الشركة المصنعة. إذا أدى جهده إلى شراء المنتج ، فيمكنه مشاركة جزء من الربح من بيع المنتج مع الشركة المصنعة.

عادة ما يكون المسوقون بالعمولة إلى جانب مجموعة معينة من الزوار ، ويذهبون عمومًا إلى التسويق والمنتجات التابعة التي يعتقدون أن مشاهديهم سيحبونها. لذلك ، فإن المسوق بالعمولة يعرف جيدًا نوع المنتجات التي يجب نشرها. الطريقة التي تعمل بها هي أن بائع المنتج الرئيسي أو التاجر يوفر رابطًا فريدًا لكل من الشركات التابعة حتى يتمكن من تتبع الشركة التابعة التي باعت المنتج المطلوب.

 

3- المستهلك

المستهلكون ومشترياتهم هم في الأساس المحركون الرئيسيون للتعاون في المبيعات. يشارك المسوقون هذه المنتجات معهم من خلال الشبكات الاجتماعية والمدونات والمواقع الإلكترونية. يفيد المشتري البائع والشركة التابعة بشرائه.

 

يحدث أحيانًا أن الزملاء في المبيعات مقدمًا ويخبرون المستهلكين بصدق أنهم إذا قاموا بالشراء ، فسيحصلون على عمولة بسبب كونهم شركة تابعة ، وأحيانًا يكون المشتري راضيًا بسبب تدفق الشركات التابعة الذي أدى إلى الإلمام بالمنتج و شرائه كيند غير مدرك. في كلتا الحالتين ، لن يكون هناك فرق في سعر شراء العميل ، لأنه لا يتم فرض رسوم إضافية بسبب وجود التسويق بالعمولة ، ويتم تضمين حصة ناشر الإعلان في السعر المعلن بالفعل. في النهاية ، يتلقى المشتري المنتج الذي اختاره ولن يشعر بتأثير التسويق بالعمولة ، والذي لعب هو نفسه دورًا مهمًا في هذه العملية.

 

ما هو التسويق بالعمولة

كم يمكن أن تكسب من التسويق بالعمولة؟

كلمة غير محدودة هي أقصر إجابة ممكنة لهذا السؤال. تعتمد هذه المسألة على مثالية الظروف ومقدار المثابرة المستخدمة. هناك مسوقون ناجحون يكسبون 100000 إلى 1000000 دولار شهريًا! على سبيل المثال ، ربح Pat Flynn أكثر من 100000 دولار من موقع Smart Passive Income في ديسمبر 2017. حقق ريان روبنسون ، وهو خبير تسويق بالعمولة ، 19000 دولار في التسويق بالعمولة في أكتوبر 2019.

 

 

نماذج دفع الربح في التسويق بالعمولة

1- الدفع لكل بيع

هذا النوع من الدفع هو نموذج الكسب الأكثر شيوعًا لمسوقي العمولة. في هذه الطريقة ، يحدد البائع المنتج الذي يدفع له إذا نجحت الإستراتيجية التي ينفذها المسوق وبيع منتجه. بمعنى آخر ، من أجل الحصول على مكافأة ، يجب على المسوق التابع تشجيع المشتري على الشراء وتحقيق المبيعات.

 

2- الدفع لكل عميل محتمل

في هذا النموذج من التسويق بالعمولة ، الذي يحتوي على نظام أكثر تعقيدًا نسبيًا ، يتلقى المسوق عمولة مقابل توجيه المشتري إلى المنتج المطلوب والقيام بما خطط له التاجر أو البائع. على سبيل المثال ، يتم توجيه العميل إلى موقع البائع على الويب عن طريق الرابط التابع ، وفقط في حالة قيامه بإجراءات مثل ملء نموذج الاتصال ، أو التسجيل لاستلام منتج الاختبار ، أو التسجيل لتلقي النشرة الإخبارية ، أو تنزيل برنامج أو ملف معين ، المسوق التابع مشمول في الإيصال.

 

 

3- الدفع بالنقرة

يركز هذا النوع من البرامج على تحفيز ناشر الإعلانات وإجبارهم على توجيه العملاء على منصاتهم الإعلانية إلى مواقع البائع الإلكترونية. هذا يعني أن المسوق بالعمولة قد خلق إحساسًا بالالتزام لدى المشتري لدرجة أنه على استعداد لزيارة موقع البائع على الويب. تعتمد عملية الدفع في هذا البرنامج على مقدار حركة المرور المتولدة على موقع الويب المطلوب.

 

ما هو التسويق بالعمولة

فوائد التسويق بالعمولة

1- تحقيق دخل سلبي

بينما تحتاج إلى أن تكون حاضرًا فعليًا في وظيفتك لكسب المال من خلال الوظائف العادية ، فإن التسويق بالعمولة يسمح لك بكسب المال حتى أثناء نومك! من خلال استثمار جزء من وقتك في حملة إعلانية ، سترى بعد فترة أن المشترين سيكررون شراء نفس المنتج لعدة أيام وأسابيع. يسمح لك الدخل السلبي بكسب المال لفترة طويلة مقابل القيام بمهمة ما. إذا كنت قد اتبعت المسار الصحيح ، فلن تضطر حتى إلى أن تكون على جهاز كمبيوتر ، فهذه هي مهارتك التسويقية التي ستجعلك دخلاً ثابتًا.

 

2- لا حاجة لتقديم خدمات مساندة

يُطلب من البائعين الرئيسيين للمنتجات أو الخدمات التعامل مع عملائهم بعد البيع والتأكد من رضاهم عن المنتج الذي قاموا بشرائه. بفضل الهيكل الحالي للتسويق بالعمولة ، لا يحتاج المسوقون التابعون للقلق بشأن الاستجابة للعملاء أو إرضائهم. كل ما يتعين على المسوق بالعمولة القيام به هو وضع يد المشتري في يد البائع. بعد إجراء عملية الشراء وتلقي العمولة ، يكون البائع الرئيسي هو الذي يتعامل مع انتقادات وشكاوى المشتري.

3- امكانية العمل بالمنزل

إذا كنت تكره العمل في المكتب ، فسيكون التسويق بالعمولة هو الحل الأمثل لك. طالما أنك مشغول بالتسكع في منزلك الدافئ والناعم ، يمكنك إطلاق حملة والاستفادة بسهولة من السلع التي شارك المصنعون في صنعها ثم القلق بشأن البيع. باختصار ، هذه هي الوظيفة التي يمكنك القيام بها دون تغيير البيجامة!

4- اقتصادية

تحتاج معظم الشركات إلى استثمار أولي لبدء العمل ، بالإضافة إلى تدفق نقدي لائق يؤدي إلى مبيعات المنتجات. لكن التسويق بالعمولة سيكون ممكنًا عن طريق إنفاق مبلغ صغير من المال ، لكي أكون صادقًا ، يمكنك حتى البدء به دون تحريك عضلة من جسمك. في هذا النموذج التسويقي ، لا تحتاج إلى دفع رسوم أو البدء في صنع منتج. باختصار ، كسب المال من هذه الطريقة بسيط نسبيًا وخالي من الإجهاد.

 

5- السهولة والمرونة

نظرًا لأنك تعتبر موظفًا مستقلاً ، فستتمتع بالاستقلالية المطلقة لتحديد أهدافك. يمكنك تغيير مسارك وقتما تشاء ، أو الإعلان عن المنتج الذي يلفت انتباهك أكثر ، أو حتى تحديد الساعات التي تريد العمل فيها. تعني هذه الراحة أنه يمكنك تنويع محفظتك ونطاق عملك بقدر ما تريد ، أو التركيز فقط على حملات إعلانية أبسط وأكثر وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك ، أنت بعيد عن القيود واللوائح التنظيمية المملة ، وكذلك العمل في فرق منخفضة الكفاءة.

 

6- استلام المكافآت على أساس الأداء

تجبرك الوظائف العادية دائمًا على التواجد فعليًا لمدة 80 ساعة في الأسبوع ، وعلى أي حال ، فإنها تودع نفس الدخل الثابت والراتب الثابت في حسابك في نهاية الشهر. لكن التسويق بالعمولة يعتمد فقط على أدائك ، لذلك كلما عملت أكثر ، ستحصل على نتائج أكثر. كلما حسنت مهاراتك في مراجعة المنتج ، وقوة كلماتك وجاذبية كتابتك وإطلاق حملات أكثر جاذبية ، زاد دخلك وأرباحك.

 

7- لا تهمل قوة تحسين محركات البحث

إذا كنت قد نفذت تحسين محركات البحث بشكل صحيح ، فسترى أنه سيتم إرسال طوفان هائل من حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك من محركات البحث.

الآن علينا أن نفكر في تحسين موقع الويب لزيارته من قبل المستخدمين ، لأن الأشخاص بشكل طبيعي يزيدون معلوماتهم من خلال البحث عبر الإنترنت. لذلك ، فإن تعلم القواعد الأساسية لتحسين محركات البحث على الصفحة ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وبناء الروابط أمر حيوي وسيجعلك تصبح المورد الأول المعروض في بحث المستخدم. هل هناك أي شخص لا يحب أن يحتل المرتبة الأولى في Google ، بناءً على عناوين مثل "أفضل منتج" أو "مراجعة لمنتج معين"؟

 

شاهد ايضا"

طرق خلق بيئة عمل إيجابية

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

10 دروس مهمة في الحياة يجب أن تعرفها

إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد التي تحتاج إلى معرفتها

10 تقنيات في تحسين الإبداع


 

ما هو التسويق بالعمولة

أفضل الاستراتيجيات لزيادة المبيعات في التسويق بالعمولة

1- التعاون مع مختلف البائعين

من الخطأ بالتأكيد التعاون مع بائع واحد فقط حاول العمل مع بائعين مختلفين في مجال عملك وبهذه الطريقة حدد المنتجات ذات أعلى معدل تحويل في أسرع وقت ممكن وإنفاق أكبر قدر من الطاقة على بيعها.

 

2- إنتاج المحتوى

من أجل تشجيع المشتري على شراء منتج ، يجب عليك أولاً جذبه. لذلك ، قبل أن تفكر في بيع منتج من خلال التعاون في المبيعات ، يجب عليك إنشاء محتوى في مجال هذا المنتج أو على الأقل مرتبط به. أفضل طريقة هي إنتاج مقالات شاملة في مجال معين. على سبيل المثال ، يمكنك نشر مقالات حول مراجعة الهواتف المحمولة المختلفة على موقع الويب الخاص بك والإعلان عن المنتجات التي تريدها للبيع من بين هذه المقالات.

 

3- تحسين معدل التحويل

يجب عليك التحقق بانتظام من معدل التحويل لإعلاناتك وتحسينها. يمكنك بسهولة تحسين معدل تحويل صفحاتك بمساعدة طرق مثل اختبار A / B أو باستخدام أدوات تحليل السلوك مثل Hotjar.

 

4- التعرف على جهات الاتصال قبل التعاون في المبيعات

أهم شيء يجب فعله قبل تقديم منتج لجمهورك هو التعرف عليهم. حاول التعرف على جمهورك جيدًا من خلال تحديد شخصيات العملاء والتحقق من المعلومات التي يوفرها لك GoogleAnalytics حول مصادر حركة المرور ، ثم اقتراح أفضل منتج للشراء بناءً على المعرفة التي اكتسبتها منهم.

ما هو التسويق بالعمولة


استنتاج

يعد التسويق بالعمولة حلاً مثاليًا لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في التحكم في دخلهم وكسب المزيد من الأرباح مقابل المزيد من العمل. يمكن للمسوق بالعمولة أن يكسب دخلًا سلبيًا دون مغادرة المنزل ودون الحاجة إلى القلق بشأن خط إنتاجه إذا كان يعمل مع شركة تصنيع أو بائع منتج.

على الرغم من أن النجاح في هذه الوظيفة يعتمد على مستوى مهارة المسوق ، إلا أنه على أي حال ، يمكن أن يقودك ذلك إلى تحقيق أهداف دخلك كوظيفة بدوام كامل أو وظيفة ثانية. يكفي إطلاق محتوى مثل مراجعات المنتج على مدونة أو شبكة اجتماعية أو تقديم منتج البرنامج الذي تريده من خلال ندوة عبر الإنترنت.

نوصي باستخدام النصائح التي ذكرناها في هذه المقالة لجذب المزيد من المشاهدين. يمكنك جعلهم يصبحون عملاء حقيقيين بدلاً من مجرد قراءة النصوص الخاصة بك وتجني المزيد من المال يومًا بعد يوم.

google-playkhamsatmostaqltradent