recent
أخبار ساخنة

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

الصفحة الرئيسية

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

اكتسب التأمل الكثير من المعجبين في السنوات الأخيرة ، ويتزايد عدد الأشخاص الذين يمارسون التأمل ، لكن النساء ما زلن يمارسن التأمل بشكل أكثر انتظامًا. لهذا السبب ، في هذه المقالة ، سوف ندرس فوائد التأمل للرجال ودليل كامل حول كيفية القيام بذلك.

بين عامي 2012 و 2017 ، تضاعف عدد الأشخاص الذين مارسوا التأمل ثلاث مرات خلال دراسة أجريت في المعلومات الصحية الوطنية. في هذا المجتمع الإحصائي الذي يبلغ حوالي 100000 شخص ، أفادت النساء أكثر من الرجال أنهن يمارسن التأمل بانتظام.

على الرغم من أن التأمل له فوائد صحية عديدة لجميع الناس بغض النظر عن الجنس ؛ لكن التأمل له فوائد خاصة وهامة للرجال ، وبعض أنواع التأمل المختلفة أكثر جاذبية للرجال. بعد ذلك ، سوف ندرس فوائد التأمل للرجال وأنواعه المختلفة وكيفية البدء به.

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال


ما هو التأمل؟

إذا سألت الآخرين عن التأمل ، فستحصل على العديد من الإجابات بأن هناك أنواعًا عديدة من التأمل. على الرغم من أن الكثير من الناس قد يتفقون على الأرجح على أن التأمل ممارسة تساعدنا على التفكير والتركيز على أنفسنا.

تعني كلمة تأمل الانخراط في تمارين عقلية مثل التركيز على التنفس وتكرار المانترا بهدف الوصول إلى مستوى عالٍ من الوعي العقلي والروحي.

من أين أتى التأمل؟

ممارسة التأمل لها جذورها في الهند وعصورها القديمة. الغرض من التأمل هو التواصل مع الذات الداخلية. في النصوص البوذية ، فإن أقرب ترجمة لكلمة تأمل هي Dhyana ، مما يعني تدريب العقل على إبطاء استجاباته التلقائية من أجل تحقيق وعي أعلى وإحساس أكبر بالسلام.


فوائد التأمل

من المعروف أن التأمل يساعد في تحسين الظروف العقلية والجسدية ويحسن الحالة المزاجية بشكل عام ويحسن نوعية الحياة. بعض المشاكل والقضايا التي يساعد التأمل على تحسينها مذكورة أدناه.

1.ألم حاد

2.ضغط دم مرتفع

3.متلازمة القولون العصبي

4.التهاب القولون التقرحي

5.القلق

6.كآبة

7.الأرق

8.الإقلاع عن التدخين

9.اضطراب تعاطي المخدرات

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

شاهد ايضا"

8 استراتيجيات مهمة للتعامل مع الأطفال الحساسين

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم

10 نقاط مهمة حول عملة البيتكوين الرقمية

أكثر الشركات الموثوقة في العالم



فوائد التأمل للرجال

على الرغم من أن التأمل يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من المشاكل الصحية التي قدمناها أعلاه ، إلا أنه في بعض المناطق ، لديهم فوائد محددة للرجال.

1.تساعد في خفض ضغط الدم

في دراسة أجريت على الرجال والنساء السود ، خلصت إلى أن ممارسة تمارين التأمل يمكن أن تقلل من ضغط الدم الانقباضي لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

2.تساعد في تنظيم الهرمونات

أظهرت دراسة أخرى أجريت على التأمل للرجال أن التأمل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على تغيير الهرمونات ، بما في ذلك هرمون التستوستيرون والكورتيزول والغدة الدرقية وهرمون النمو.

3.التأمل للرجال في العمل 

أصبح قضاء الوقت في التأمل في العمل هو القاعدة أيضًا. ربما مع العلم أن التأمل يمكن أن يساعد في تحسين العمل ، يحب العديد من الرجال القيام بذلك. يمكن أن يحسن التأمل أداء العمل على المستوى الفردي والمستوى التنظيمي. لاحظت مجموعة من الموظفين الإيطاليين الذين مارسوا التأمل معًا لمدة ثلاثة أشهر بعد الدورة أنه ليس فقط زيادة إنتاجيتهم وتناقص أخطائهم ، ولكن أيضًا مستوى سعادتهم زاد.

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال


اختلاف استجابات الرجال والنساء للتأمل

بسبب الاختلافات بين الجنسين ، يظهر الرجال والنساء استجابات مختلفة للتأمل. يفحص استبيان خمسة عوامل اليقظة كيف يسجل الناس خمسة جوانب مختلفة من اليقظة ، بما في ذلك الملاحظة ، والعمل بوعي ، والوصف ، وليس الحكم ، وعدم الرد. أشارت نتائج هذا الاستبيان ، الذي تم فحصه قبل وبعد 12 أسبوعًا من التأمل ، إلى أن التأمل ساعد النساء على تنظيم عواطفهن من خلال زيادة قبول التجارب واكتساب وضوح الانتباه.

من ناحية أخرى ، حقق الرجال تجارب بما في ذلك ردود الفعل العاطفية المحسنة ، وعدم إصدار الأحكام واللطف والشفقة تجاه أنفسهم من خلال زيادة القدرة على التعرف على المشاعر ووصفها وتمييزها.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن الرجال يعانون من ضغوط نفسية أكثر من خلال سلوكيات خارجية مثل تعاطي المخدرات أو السلوك العنيف. يعبر العديد من الرجال عن أنشطتهم العاطفية في شكل سلوكيات خارجية مثل ممارسة الرياضة ، لكن النساء في الغالب يسجلن مشاعرهن أو يستوعبنها في الاجترار.

كيف يكون التأمل عند الرجال؟ 

يقدم التأمل العديد من التقنيات ، لذلك قد يرغب الرجال في البحث عن بعض الأساليب الخاصة بالجنس للتأمل واليقظة. من المرجح أن ينجذب الرجال نحو أشكال أكثر نشاطًا من التأمل ، سواء جسديًا ، مثل المشي اليقظ ، أو نفسيًا ، مثل تعلم تسمية مشاعرهم.

فيما يلي نموذجان للأنشطة القائمة على اليقظة والتي تكون مفيدة للغاية وفعالة للرجال.

1.تأمل المراقبة المفتوحة . يتضمن هذا النموذج من التأمل أن تكون مدركًا أو يولي اهتمامًا خاصًا لكل شيء. في الواقع ، في هذا التأمل ، يتضمن فحص جميع الحواس الخمس بالإضافة إلى فحص نفسك لمعرفة المشاعر التي لديك جسديًا وعقليًا. قد يبدو هذا العمل مملًا ومرهقًا ، لكن هذا النموذج من التأمل يتضمن فحص الأفكار والمشاعر بدونه

2. تأمل الوسم . يوصف هذا التأمل أحيانًا بأنه "أطلق عليه اسم للتحكم" ويتضمن الانتباه إلى نفسك ومشاعرك بطرق مختلفة بصوت عالٍ ، في عقلك ، أو على الورق. يبدو أن طريقة التعبير عن المشاعر هذه هي نقطة البداية للإبتعاد عنها. القيام بذلك يقلل من قوة رد الفعل ، خاصة عند الرجال. لقد ثبت بيولوجيًا أنه يقلل بالفعل من الاستجابة العاطفية في العقل.


ماذا تفعل إذا كنت لا تحب الجلوس في مكان واحد؟

تقول كارابالو إن إحدى عملائها شعرت أن التأمل ليس كافياً. كان سبب عدم كفاية التأمل هو أنه كان من الصعب عليهم الجلوس بلا حراك ولم يعرفوا النتائج التي سيحصلون عليها من ذلك.

ينصح كارابالو هؤلاء الأشخاص بالقيام بأشياء مثل المشي اليقظ. اقتراحه للمشي اليقظ هو استخدام الحواس الخمس للتركيز على ما يدور حولك من خلال طرح الأسئلة التالية.

ماذا ترى

هل تشتم شيئًا يلفت انتباهك؟

ما هي الأصوات التي تسمعها من حولك؟

يوصى باستخدام سماعات الرأس في المنزل حتى تتمكن من لمس التجارب من حولك حقًا. وهو يعتقد أيضًا أن المبتدئين هم أفضل حالًا باستخدام التأملات الموجهة. شيء يخبر الشخص بما يجب عليه فعله.

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال


ماذا يحدث إذا لم يتم التأمل بشكل صحيح؟

يقول كارابالو إنه رأى الكثير من الرجال الذين يعتقدون أن شيئًا خطيرًا سيحدث إذا فعلوا التأمل بشكل خاطئ. يقول أيضًا إنه لنفترض أنك لم تقم بالتأمل بشكل صحيح ، مهما كان معنى هذا الخطأ بالنسبة لك ، فستظل تحصل على شيء ما. من خلال التأمل ، فأنت تأخذ وقتًا لنفسك ، وفعله أفضل من عدم القيام به.

من الشائع جدًا بين الناس أنهم إذا لم يشعروا بالاسترخاء بشكل لا يصدق بعد جلسة التأمل ، فإنهم يعتقدون أنهم لم يصلوا إلى هدفهم ، لكن التأمل هو في الواقع عملية ورحلة تحتاج أحيانًا إلى مزيد من الوقت للتكيف معها.

google-playkhamsatmostaqltradent