recent
أخبار ساخنة

8 أسباب رئيسية لفشل معظم رواد الأعمال

الصفحة الرئيسية

8 أسباب رئيسية لفشل معظم رواد الأعمال

ريادة الأعمال هي في الحقيقة موضوع معقد. إذا لم يكن أداء رواد الأعمال دائمًا في أفضل حالاتهم ، فإن فرص فشلهم عالية جدًا. أظهرت الأبحاث أن أكثر من 10٪ من جميع الاستثمارات الجديدة لا تتجاوز العام الثاني ، وللأسف يفشل رواد الأعمال. فشل العديد من الآخرين في السنوات التالية. في هذا المقال نناقش ثمانية أسباب لفشل ريادة الأعمال ورجال الأعمال. تشمل هذه الأسباب التمويل والموارد البشرية والمشكلات المالية والأسباب التشغيلية والوصول إلى الذروة مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا. كل هذه الأسباب تنبع من الإدارة الخاطئة للاستثمار والأعمال.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك قضية أخرى أثيرت وهي عدم الاهتمام بالتفاصيل. التركيز في بعض الأحيان على الصورة الأكبر يجعل رواد الأعمال والمديرين يغيب عن بالهم التفاصيل. من ناحية أخرى ، يركز البعض منهم بشكل كبير على التفاصيل ويهمل الأهداف العامة.

8 أسباب رئيسية لفشل معظم رواد الأعمال


أهم 8 أسباب رئيسية لفشل معظم رواد الأعمال

1. مشكلة في التمويل

السبب الأول لفشل ريادة الأعمال يتعلق بالتمويل. كما تعلم ، تحتاج المشاريع والشركات الناشئة الجديدة إلى التمويل في جميع مراحل دورة حياتها. وبالتالي ، يحتاج رواد الأعمال إلى التأكد من أن أصحاب رؤوس الأموال والمؤسسات المالية يدعمونهم ويستمرون في مساعدتهم على طول الطريق.

يواجه العديد من رواد الأعمال مشاكل كبيرة في هذه المرحلة. لأن الفكرة التي بدت جيدة في البداية ، فشلت في توليد الدخل أو جذب المستثمرين. تتسبب هذه المشكلة في توقف أصحاب رؤوس الأموال عن العمل وسحب استثماراتهم ودعمهم. بصرف النظر عن هذا ، يبدأ بعض المديرين والشركات الناشئة الآخرين برأس مال أولي محدود ولا يتوقعون تدفقًا نقديًا مستمرًا لأنفسهم. وهذا يسبب لهم بعد بضعة أشهر من النشاط ، مشاكل كبيرة في مجال التمويل وفشل ريادة الأعمال الخاصة بهم.

 

2. قضايا التوظيف

السبب الثاني لفشل ريادة الأعمال يتعلق بتوظيف وتوظيف الموظفين. عادة لا يبدأ رواد الأعمال عملهم بالموارد البشرية والموظفين المناسبين ، ويستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على موظفين ناجحين ومناسبين. لذلك ، في الأيام الأولى للاستثمار ، لم يكن لديهم موارد كافية. هذه واحدة من المشاكل الرئيسية لبيئات بدء التشغيل هذه الأيام. من ناحية أخرى ، قد يتسبب تعيين العديد من الموظفين في حدوث مشكلات. سيؤدي العدد الكبير من الموظفين إلى زيادة التكاليف واستنفاد الموارد المالية. كما أن إدارتها تستغرق وقتًا طويلاً وتجعل رواد الأعمال يهملون التعامل مع القضايا الفنية المتعلقة بهذا العمل.

هناك مشكلة أخرى تتعلق بالموظفين وهي إحجام الأشخاص ذوي الخبرة والمهنية عن المشاركة في بيئات ريادة الأعمال وبدء الأعمال الجديدة. لم تعد حمى الشركات الناشئة ساخنة كما كانت من قبل ، ولم يعد الكثير من الناس مستعدين لتحمل مخاطر الانخراط في شركة ناشئة جديدة.

 

8 أسباب رئيسية لفشل معظم رواد الأعمال

3. أزمة السيولة

السبب الثالث لفشل ريادة الأعمال والاستثمارات يتعلق أيضًا بالمسائل النقدية والمالية. تأتي أزمة السيولة هذه من عدم اهتمام رواد الأعمال بالخلل بين حساباتهم المستحقة الدفع وحسابات القبض.

بالإضافة إلى ذلك ، يبني العديد من المستثمرين ميزانياتهم على الأرباح المستقبلية المحتملة. وهذا يعني أنه إذا لم تتحقق هذه الإيرادات ، فإنها ستواجه عجزًا وأزمة في الميزانية. السبب التالي الذي يمكن أن يؤدي إلى أزمة سيولة في بيئات الشركات الناشئة هو الإفلاس أو المشاكل المالية لشركات رأس المال الاستثماري التي دعمتها. انخفاض الموارد المالية لهذه الشركات يجعلها تتوقف عن دعم بعض المشاريع.

على الرغم من أنه يمكن للمستثمرين تأجيل جزء من المطالبات المستحقة الدفع إلى المستقبل. لكن قضايا مثل التكاليف الحالية أو أجور الموظفين أو التكاليف المتعلقة بالموردين لا يمكن تأجيلها إلى المستقبل. قد يؤدي عدم دفع هذه العناصر إلى عدم الثقة ويؤدي في النهاية إلى إغلاق التحصيل.

 

شاهد ايضا"

طرق خلق بيئة عمل إيجابية

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

10 دروس مهمة في الحياة يجب أن تعرفها

إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد التي تحتاج إلى معرفتها

10 تقنيات في تحسين الإبداع

ما هو التسويق بالعمولة



4. سوء الإدارة التشغيلية

السبب الرابع لفشل ريادة الأعمال والشركات الناشئة يتعلق بالجانب التشغيلي. حيث يفشل رائد الأعمال في الإدارة الفعالة والفعالة والهادفة للأعمال. على سبيل المثال ، غالبًا ما لا يشارك العديد من رواد الأعمال أنفسهم في الحقائق الأساسية لإدارة الأعمال التجارية ويتركون الأمر للآخرين للتركيز على الصورة والأهداف الأكبر. يمكن أن تكون هذه القضية نقطة البداية للأزمات المتعلقة بسوء الإدارة العملياتية. على الرغم من أننا لا نوصي بأن يتولى رواد الأعمال والمستثمرون أنفسهم مسؤولية الإدارة ، إلا أن بعض المشاركة في الشؤون اليومية ضرورية للغاية.

في السنوات القليلة الأولى من بدء عمل تجاري ، يجب على المستثمرين تولي الإدارة بأنفسهم أو على الأقل الإشراف عليها. هذا سيمنع سوء الفهم والتنفيذ الخاطئ لأهداف وأفكار هذا العمل.

كثير من المستثمرين الكبار يرتكبون هذا الخطأ. إنهم يعتبرون أنه من غير المجدي الانخراط في أشياء مثل تخطيط العمل أو الشؤون الإدارية أو الشؤون الجارية أو الموارد البشرية ومحاولة قضاء وقتهم في قضايا أكثر أهمية. هذه القضية والإهمال يمكن أن يسبب أزمات عميقة في المجمع ويؤدي إلى فشل الاستثمار.

بالطبع ، يمكن أن تكون مقاومة تفويض السلطة سببًا آخر لفشل ريادة الأعمال. يعتقد بعض المستثمرين ورجال الأعمال أنه يجب عليهم إدارة الأعمال بأنفسهم. إذا شعرت أن شخصًا آخر يمكنه فعل ذلك أفضل منك ، فلا تقاوم أبدًا اختياره وتفويض السلطة. مع تقدم العمل ، ستحتاج عادةً إلى حقن قوى وأفكار جديدة في فريقك.

 

5. الوصول إلى الذروة مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا

الخيار الأخير في قائمة أسباب فشل ريادة الأعمال هو أن بعض المشاريع بلغت ذروتها في وقت مبكر جدًا وبعضها بلغ ذروته بعد فوات الأوان ، وفي كلتا الحالتين أدى إلى فقدان منحنى النجاح. إنه يعني التركيبة الصحيحة لتوليد الفكرة والتعامل مع الفكرة وتحقيقها وأخيراً تحقيق الأهداف.

على سبيل المثال ، تصل بعض المشاريع إلى ذروتها بسرعة كبيرة. أي أنهم أخطأوا في قراءة إشارات السوق ويعتقدون أن السوق مستعد لتقديم المنتجات وبطاقاتهم الرابحة. يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى الإرهاق والتعب. لأنهم يتوقعون تقدمًا وقبولًا للفكرة ، لكنهم لا يتلقون تغذية راجعة مناسبة. من ناحية أخرى ، تصل بعض ريادة الأعمال والشركات الناشئة إلى القمة في وقت متأخر جدًا. ترتكب هذه الأنواع من الأعمال أخطاء في توقيت تسليم منتجاتها وخدماتها. أي عندما يقدمون منتجاتهم الرئيسية ، فإنهم لا يفعلون ذلك. في كلتا الحالتين ، يجب على المديرين التأكد من أن توقيت التفكير وإطلاق السوق مناسب ومحدد جيدًا.

 

8 أسباب رئيسية لفشل معظم رواد الأعمال

6. لا تعرف السوق

من هم عملاؤك؟ هل تعرف منافسيك؟ من هو السوق المستهدف الذي تعتقد أنه مستعد لدفع ثمن خدماتك أو منتجاتك؟ يجب أن يكون رواد الأعمال قادرين على الحصول على إجابات مفصلة وكاملة لكل هذه الأسئلة وغيرها الكثير. يتطلب بدء وإدارة عمل ناجح معرفة كافية ودقيقة بالسوق. إذا كنت لا تعرف عملائك جيدًا ، وإذا كنت لا تعرف ما يحتاجون إليه وما هي السلع والخدمات التي هم على استعداد لدفع ثمنها ، فسيكون مصيرك الفشل.

7. أخذ قضمة كبيرة

سبب آخر لفشل ريادة الأعمال هو الطموح. تخيل السفر مائة عام في ليلة واحدة لن يجلب سوى الفشل. حتى أكبر الشركات اليوم ، مثل Google و Amazon ، بدأت عملها من مستويات منخفضة للغاية وتقدمت بمرور الوقت. الطموح بدوره لا يؤدي إلى فشل استثمارك ، ولكن هذه الأفكار غير المنطقية والطموحة تشير إلى أن واحدًا أو أكثر من العناصر المذكورة أعلاه لم يتم اتباعها بشكل جيد وسوف تواجه مشكلة. ربما لا تعرف السوق والمنافسين ، وتفشل في تأمين التمويل أو تقدير الإيرادات المستقبلية ، وربما تخطئ في خدماتك.

 

8 أسباب رئيسية لفشل معظم رواد الأعمال

8. تسويق غير صحيح أو غير ملائم

حتى لو كان لديك أفضل تخطيط وأفضل دعم مالي وموظفين وحتى أفضل السلع والخدمات في العالم ، فما الفائدة إذا لم يعرف أحد عن ذلك؟ يجب أن يكون عملك معروفًا ويحتاج الناس إلى معرفة فوائد استخدام خدماتك. إذا لم تتمكن من الوصول إلى جمهورك ، فلن يكون لكل شيء آخر قيمة ولن تنجح.

تعد سياسات وأنشطة التسويق المناسبة ضرورية لجميع الشركات. من بين جميع طرق التسويق ، يعتبر الإعلان الشفهي هو الأقل تكلفة والأكثر فعالية. تظهر الدراسات أن الناس يثقون أكثر في توصيات أصدقائهم وعائلاتهم. ومع ذلك ، فإن أدوات التسويق الأخرى لها فوائدها بشكل طبيعي. على سبيل المثال ، على الرغم من أن الإعلانات الشفوية فعالة للغاية ، إلا أن عددها محدود. من ناحية أخرى ، ستجعل الإعلانات الرقمية والإنترنت الكثير من الناس يعرفون عن مجموعتك وخدماتك.

تشكل الأنشطة التسويقية جزءًا كبيرًا من نفقاتك ؛ لذلك ، يجب توخي الحذر عند اعتماد هذه السياسات وتشغيل الحملات.

google-playkhamsatmostaqltradent