recent
أخبار ساخنة

الأعمال التجارية عبر الإنترنت

الأعمال التجارية عبر الإنترنت

كم عدد أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟ هل من الممكن أن تبدأ أي عمل تجاري عبر الإنترنت؟ الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، مثل الأعمال المادية ، لها أنواع مختلفة. لنفترض في الماضي أنه كان عليك الذهاب إلى متجر للبناء لشراء منتجات، ولكن الآن يمكنك شراء اي منتجات عبر الإنترنت .

 قد تختلف شروط الصفقة وفقًا لنوع المنتج. لنفترض الآن أنك تريد بيع منتج رقمي على الإنترنت ، بالإضافة إلى المنتج المادي! في هذه الحالة ، تصبح المعاملة أسهل بكثير ويمكنك بيع منتج أو خدمة لعدة أشخاص في نفس الوقت. مثل توفير الكتب والملفات الصوتية والدورات التدريبية وأنواع أخرى من الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

يُطلق على أي نشاط يتم إجراؤه في بيئة الإنترنت بهدف كسب المال والعلامة التجارية وخلق قيمة الأعمال التجارية عبر الإنترنت . ولكن لكي تربح نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، يجب أن تنتبه إلى النقاط التي سنشرحها أدناه.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت


قد يكون لدى الأشخاص الجدد في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت والذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة العديد من الأسئلة. أحد هذه الأسئلة هو الإلمام بأساليب مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت. في هذه المقالة  ، نجيب على الأسئلة المتعلقة بأنواع مختلفة من الأعمال التجارية عبر الإنترنت. أسئلة مثل:

       ما هي الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

       كيف تكسب المال من الانترنت؟

       ما الذي يمكن عمله على الإنترنت؟

       هل هناك أموال جيدة على الإنترنت تستحق وقتك؟

       ليس لدي أي معرفة بالأعمال التجارية عبر الإنترنت ، لكنني أردت أن أبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت وكسب المال؟


ما هي أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

هناك العديد من الأشخاص الذين هم غرباء عن الأعمال التجارية عبر الإنترنت وليس لديهم معرفة بهذا النوع من الأعمال. أحد أسباب نشرنا لهذه المقالة هو مساعدة هؤلاء الأشخاص وشرح ما هي الأعمال التجارية عبر الإنترنت 

إذا كنت لا تعرف أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت وتدخل بشكل أعمى في مسار ريادة الأعمال عبر الإنترنت ، فمن المحتمل جدًا أنك ستضيع وقتك وأموالك وطاقتك في الاتجاه الخاطئ وبعد ذلك ستصاب بخيبة أمل وتتخلى عن المسار.

يمكن بدء عمل تجاري وجني الأموال من الإنترنت بطرق مختلفة ، مثل:

       إنشاء متجر على الإنترنت وبيع المنتجات المادية 

       إنشاء موقع للمحتوى وبيع اشتراك شهري.

       إنشاء متجر وبيعه عبر الشبكات الاجتماعية 

       توفير وبيع المنتجات التعليمية من خلال الموقع أو الشبكات الاجتماعية 

       خدمات تصميم المواقع والتطبيقات 

       أعمال بيع الخدمات والاستشارات 

       خدمات تصميم الملصقات وملفات الوسائط المتعددة 

       إعلان على الإنترنت

       إدارة الموقع

       إدارة الشبكات الاجتماعية.

       التسويق عبر الإنترنت 

       التعاون في المبيعات (التسويق بالعمولة) 

       و... .


يمكن أن يكون الهدف من الأعمال التجارية عبر الإنترنت هو كسب المال أو بناء علامة تجارية ، ولهذا لا تحتاج دائمًا إلى تنفيذ عملك من 0 إلى 100 بنفسك ، في معظم الحالات يمكنك استخدام الأدوات المتاحة ، والتي تكون مجانية في معظم الحالات الخطط. في هذه الحالة ، سيتم تقليل تكلفة إنشاء عملك ويمكنك التركيز أكثر على العمل الرئيسي.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام أداة إنشاء المتجر لإنشاء متجر على الإنترنت لتقليل التكلفة الأولية.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت


بعض مزايا بدء عمل تجاري عبر الإنترنت هي:

       أنت تختار بيئة عملك بنفسك 

       يمكن أن يكون لديك عدة وظائف في نفس الوقت 

       سيزداد اهتمامك وإتقان عملك.

       لن يكون لديك أي قيود على تقديم الخدمات والمعلومات.

       أنت تقدم خدمات ومعلومات أكثر دقة وشمولية للمستخدمين.

       سيزداد دعمك لمنتجاتك وخدماتك.

       تتخيل مستقبلاً أفضل لعملك وسيكون لديك تخطيط هادف.


شاهد ايضا"


كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

كسب المال من اليوتيوب

كسب المال من أمازون

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية


ما هو سبب بدء عمل تجاري عبر الإنترنت؟

لكل شخص أسبابه الخاصة لبدء عمل تجاري ، لا يهم ما إذا كنت تعمل عبر الإنترنت أم لا ، ولكن الشيء المهم هو أن يكون لديك أسباب مقنعة لبدء عملك. بافتراض أنك عازم حقًا على البدء ، نقترح عليك التفكير في الأسئلة المطروحة هنا. من الأفضل الاحتفاظ بقطعة من الورق بجوارك وتدوين كل ما يخطر ببالك في سياق كل سؤال.

لا تعتقد أن هذه الأنواع من الأسئلة فاخرة وأن المؤسسات الكبيرة فقط هي التي تذهب للإجابة عليها لشعاراتها الإعلانية. حتى لبدء مشروع تجاري منزلي صغير ، فأنت بحاجة إلى معرفة إجابة هذا السؤال.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت


ما هو دافعك لبدء عمل تجاري؟

بادئ ذي بدء ، لنكن صادقين مع أنفسنا ونرى لماذا نريد بدء عمل تجاري جديد. فقط لأنني أعتقد أن مديري معتوه ، حتى لو افترضنا أن هذا صحيح ، فهذا ليس سببًا جيدًا لأن تكون رائد أعمال. أيضًا ، الشعور وكأنني أعمل بجد وأن الآخرين يأكلون المال والربح من ذلك لا يمكن أن يكون كافياً بالنسبة لي لبدء عمل تجاري جديد.

ما هو الغرض من عملك؟

ربما تكون قد رأيت أشخاصًا يقضون الكثير من الوقت والمال لمجرد امتلاك عمل ثم يفكرون في طريقة توليد الدخل والنفقات. إنهم يصرون على أنه لم يقدم أي شخص في أي مكان منتجًا أو خدمة مثل منتجهم. على الرغم من أن هذه الكلمة جيدة لخلق مزاج جيد ، إلا أنها ليست مطالبة بسيطة. عاجلاً أم آجلاً ، سيتم إثبات صحة أو زيف هذا الادعاء من خلال حسابك المصرفي. لذلك ليس من السيئ التفكير في منتجك مرة أخرى. لاحظ أنه لا يكفي أن تكون الفكرة جذابة ومثيرة. المهم هو أنه يمكن تنفيذه.

ما هي القيمة التي يخلقها عملك؟

تذكر أنك حتى اليوم لم تكن موجودًا وأن عمل العالم لم يكن أعرجًا بدونك. الشخص الذي سيشتري منتجًا أو خدمة منك غدًا ، يحصل اليوم على هذا المنتج أو الخدمة من مكان آخر أو على الأقل لديه بديل جعله يواصل حياته دون منتجك أو خدمتك.

لذلك عليك أن تجيب على سؤال مهم: "لماذا أنا؟" لماذا يأتي إلي؟ "

لا تنس أن القيمة هي ما يرغب العميل في دفع ثمنه. خلاف ذلك ، ربما تكون قد قمت بعمل جيد ولكنك لم تقم ببناء عمل تجاري.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت


هل تعرف المجال الذي تريد العمل فيه؟

ليس من السيئ أن يكون لديك تحليل استراتيجي لهذا المجال قبل أن تبدأ العمل في مجال معين. كثير من الناس يريدون فقط كسب المال ولا يهتمون أين أو ماذا يفعلون. هذه المجموعة من الناس تقامر برأس مالها الخاص ولن تحقق النتيجة المرجوة.

يجب عليك أولاً اختيار مجال عمل معين حتى تتمكن من التعمق فيه وتنفق كل تركيزك على تحليل السوق واحتياجات العملاء وتوسيع نشاطك.

كيف نبدأ أعمالنا التجارية عبر الإنترنت؟

كما قلنا ، لا تحتاج دائمًا إلى أن يكون لديك عمل تجاري بنفسك لكسب المال عبر الإنترنت ، يمكنك استخدام الأدوات والأنظمة الأساسية المتاحة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل لحسابهم الخاص ، أو تقوم بالترجمة ، أو تقوم بتصميم رسومات وملفات وسائط متعددة ، حتى إذا كان لديك منتج مادي ، يمكنك استخدام الشبكات الاجتماعية لتقديمه ، ولا تحتاج إلى أن يكون لديك متجر على الإنترنت.

عملية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت

أولاً ، يجب أن يكون لديك فكرة يمكن تنفيذها وتنفيذها. 

بعد أن تفحصت أسبابك لتنفيذ الفكرة وقررت بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، نوصيك بالاهتمام بالأشياء التالية في المراحل الأولية وقبل بدء العمل حتى لا يضيع الوقت والمال الذي تنفقه.

       اقرأ كتاب Lean Startup والتأثير المركب 

       تصميم نموذج عملك (نموذج الأعمال) 

       إذا كنت بحاجة إلى بناء فريق ، فتأكد من تحديد مهام الأشخاص في بداية العمل 

       اسم عملك المرتبط بالنشاط الذي تقوم به 

       حدد منافسيك واكتب نقاط قوتهم وضعفهم 

       لفهم الأعمال التجارية عبر الإنترنت ومستقبل عملك بشكل أفضل ، يمكنك الحصول على مساعدة من مستشاري الأعمال المرتبطين بعملك 

       لا تكن متسرعا.

إذا قمت بهذه الأشياء بصبر ، سيكون لديك رؤية أفضل لمستقبل عملك. من المثير للاهتمام معرفة أن العديد من الأشخاص قد تخلوا عن بدء أعمالهم التجارية بعد تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه. إذا كنت لا ترغب في القيام بهذه الأشياء ، فعليك أن تجرب حظك.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت


لمن تناسب الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

يمكن لأي شخص متصل بالإنترنت باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف أن يكون لديه نشاط تجاري أو أكثر على الإنترنت. من شخص موجود في محل أحذية ، أو شخص يبيع أجهزة منزلية في سوق ، أو شخص يبيع هدايا تذكارية  ، يمكنهم جذب العملاء بهواتفهم عبر منصات مختلفة .

إذا كنت تعتقد أنه أمر مضحك أو مستحيل أو صعب ، فهذا خطأك لأنك أخذت الأعمال التجارية عبر الإنترنت كأمر مسلم به وتبحث عن أفكار كبيرة ومستحيلة.

كم تكسب الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

في اللحظة التي تقرأ فيها هذا المقال ، يكسب الكثير من الأشخاص أكثر من بضعة ملايين يوميًا على Instagram وحده ، إما من الإعلانات أو من بيع المنتجات ، لكن هذا لم يحدث بين عشية وضحاها ويجب أن ترى المسار الذي سلكوه للوصول إلى هنا.

قد لا يكون لأي عمل دخل لك في الأيام والأشهر الأولى ، ويجب أن تأخذ في الاعتبار ذلك عند التفكير في الفكرة والتنفيذ. إذا توصلت إلى استنتاج في المراجعات أن فكرتك ذات ربح سريع وبعد القيام بالأشياء يجب أن تكون مربحة في أقل من شهرين ، إذا مرت 6 أشهر ولم يحدث شيء ، يجب عليك إجراء مراجعة عامة.

هل من الممكن مواصلة العمل السابق في نفس وقت بدء عمل جديد؟

إحدى المزايا الرئيسية للأعمال التجارية عبر الإنترنت هي العمل جنبًا إلى جنب مع وظيفة أخرى. بالطبع ، يجب أن تلاحظ أن ذلك يعتمد على نوع عملك الجديد. في بعض الحالات ، تكون مشغولًا جدًا في حل المشكلات والتحليل والقيام ومتابعة الأشياء التي قد تتغير ليلاً ونهارًا.

لكن بشكل عام يمكنك:

       إدارة العديد من شركات الإنترنت معًا 

       إذا كنت موظفًا ، فيمكنك أيضًا أن يكون لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت 

       إذا كنت سائقًا وتعمل بين المدن ، فيمكنك إدارة عملك باستخدام هاتفك 

       إذا كنت ربة منزل ، فيمكنك تخصيص ساعات معينة في اليوم لعملك 

في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، تكون إدارة الوقت تحت تصرفك ، وعليك أن تحدد بنفسك العمل الذي يتعين عليك التعامل معه.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت


40 من الأعمال التجارية عبر الإنترنت في المنزل

1. مساعد افتراضي

مع هذا العمل من المنزل عبر الإنترنت ، يمكنك مساعدة العملاء من خلال توفير خدمات السكرتارية أو الفنية أو خدمات الرعاية للمعاقين وذوي الإعاقات العقلية من مكتب منزلك.

2. تقديم المحتوى

تحتاج المدونات ومواقع الويب وحتى المجلات إلى تحديث محتواها باستمراراستخدم خط اليد أو الصور التي التقطتها أو أي مهارات فنية أخرى لكسب المال.

3. مبرمج مستقل

كل شخص يحتاج إلى مبرمجإذا كان بإمكانك كتابة تطبيقات الهاتف المحمول ، فأنت لا تقدر بثمن.

4. التسويق بالعمولة

قم بتوجيه حركة المرور إلى مواقع مثل amazon و ebay ، أو حتى مواقع أصغر من خلال الإعلانات عبر الإنترنت أو موقع الويب الخاص بك واكسب عمولات في المقابل.

5. إعادة بيع البضائع

قم بشراء كمية كبيرة من المنتج بسعر معين ، وقم بإنشاء موقع ويب وقم ببيعها بسعر أعلى للعملاء المتحمسين لهذا المنتج وتحقيق ربح.

6. الكتب الإلكترونية

الكتب الإلكترونية منتج رائع في أي مجاليمكنك إما تكليف شخص ما لكتابة هذا الكتاب وبيعه من خلال موقع الويب الخاص بك ، أو يمكنك كتابة الكتاب بنفسك.

7. دورات التعلم في المنزل

تعلم مهارة جديدة أمر بسيط مثل الاتصال بالإنترنتلذلك إذا كانت لديك مهارة أو خبرة ، فقد حان الوقت لاستخدام خبرتك وإعداد وبيع دورات التعلم المنزلي وتحقيق الربح.

8. التقارير

ابحث عن موضوع لا يستطيع الناس إيجاد حل له ، وقم بإعداده كتقرير وبيعه مقابل رسوم.

9. فيديوهات تعليمية

مع هذا العمل من المنزل عبر الإنترنت ، يمكنك تعلم كل شيء من إصلاح غسالة الصحون إلى فهم مشكلة قصر النظريتوق الناس دائمًا للتعلم عبر الإنترنتساعدهم في مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بك.

10. بيع البرمجيات

من برامج أمان الإنترنت إلى التسويق ، يبحث كل شخص لديه جهاز كمبيوتر عن نوع من البرامجساعدهم عن طريق بيع البرامج على موقع الويب الخاص بك.

11. موقع Google Adsense

قم بإنشاء مدونة أو موقع ويب واحد أو أكثر واكسب المال منها عن طريق عرض إعلانات Google Adsense.

12. بيع مساحات إعلانية

ابدأ موقعًا على شبكة الإنترنتزيادة حركة المرور الخاصة بهسترى المعلنين يصطفون لاستئجار مساحة إعلانية على موقعك.

13. شراء وبيع المجالات

هل صادفت عنوانًا رائعًا لمجال لم ينته أحد حتى الآن؟ شرائه وبيعه بربح.

14. المزادات عبر الإنترنت

نعم ، قم بشراء خردة الآخرين مجانًا وبيعها على مواقع البيع عبر الإنترنت.

15. ادخال بيانات

كل شخص يحتاج إلى شخص ما لإدخال المعلومات ، لكن قلة من الناس يهتمون بهذا العملإذا كنت من بين الأشخاص المهتمين بهذا العمل ، فيمكنك العثور على عمل عبر الإنترنت.

16. ملء استمارات الاستطلاع عبر الإنترنت

يدفع الباحثون ما يصل إلى 300 دولار يوميًا لملء استمارات الاستبيان شخصيًاتدفع الاستطلاعات عبر الإنترنت أقل ، ولكن إذا قمت بملء ما يكفي ، يمكنك كسب دخل لائق.

17. التسوق الالكتروني

المنتجات المعروفة تحتاج دائما المزيد من البائعيناختر شيئًا تحبه ، وأنفق القليل من المال عليه ، وقم بإجراء الكثير من المكالمات الهاتفية وقم ببعض الأبحاث على الإنترنت ، وشاهد الأموال تتدفق في حسابك المصرفي.

18. بيع الحرف أو التصميمات الخاصة بك

إذا كنت تعتبر نفسك متحمسًا للفن وفنانًا ، فقم ببيع إبداعاتك على مواقع بيع الأعمال الفنية 

19. بيع وشراء الموقع

خذ مواقع الويب الفاشلة من أصحابها ، وتواصل معهم وابحث عن عميل يريد هذا الموقع.

20. تسمية المجالات

إذا كنت جيدًا في تسمية الأشياء ، فجرّب حظك في PickyDomains.com لتسمية المجالات والحصول على أموال.

21. كتابة ملاحظات حول البرنامج

إذا كنت متحمسًا بشأن التطبيقات والبرامج والبرامج الأخرى الجديدة وتتابع أخبارها بانتظام ، فاكتب تعليقاتك على SoftwareJudge.com واحصل على أموال.

22. كتابة إعلانات Google AdWords

كما يوضح بحث Google ، يبحث الجميع عن إعلانات AdWords جيدة ، لكن القليل منهم يستطيع كتابتهايمكن أن تكسبك إعلانات Adwords المال.

23. اكتب مشاركات برعاية على مدونتك

تحب الشركات أن تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي أينما كانتاحصل على حركة مرور جيدة لمدونتك واكسب المال عن طريق إنشاء منشورات برعاية من خلال وكالات 

24. أخصائي وسائل الاعلام الاجتماعية

مع هذه الأعمال المنزلية عبر الإنترنت (الأعمال التجارية عبر الإنترنت في المنزل) إذا كان لديك موهبة خاصة في مجال جذب المتابعين عبر الإنترنت على الشبكات الاجتماعية مثل Twitter و Facebook ، قم بتوفير هذه المهارة للشركات كخبير في الشبكات الاجتماعية.

25. كتابة مجلة الكترونية برسوم عضوية (اشتراك)

إذا كان لديك محتوى قيم لتقدمه ، ففكر في كتابة واحصل على اشتراك لقراءتهفي عصر تنتشر فيه الأجهزة اللوحية ، هذه استراتيجية واعدة.

26. البحث عبر الإنترنت

هناك العديد من الشركات التي تحتاج إلى شخص ما للقيام بأبحاثها ، ولكن ليس لدى الجميع الوقت الكافي لذلكاستخدم مهاراتك كباحث واكسب المال.

27. شراء وبيع بلوق

هل صادفت مدونة قوية يتجاهلها المالك؟ احصل عليه ، وأعد بناء الموقع ، وزد من حركة المرور وقم بالبيع لمشتري جيد وحقق ربحًا.

28. تطبيق

يمكن أن يكون تضمين الملفات الصوتية عملية بطيئة وتستغرق وقتًا طويلاً ، والحقيقة هي أنه لا يوجد برنامج تضمين جيد هناكيمكنك استخدام هذه الفكرة.

29. توظيف

من خلال هذا العمل من المنزل عبر الإنترنت ، يمكن أن يكون لك العمل المستقل العديد من الفوائد ، خاصة إذا كنت تقوم بذلك على المستوى المهني.

30. تقديم المشورة

روّج لنفسك كخبير في مجالك ووفر اتصالاتك واكسب المال من خلال استشارة الآخرين.

31. تعليم مهارات الحياة للآخرين

هل تحب تحفيز الآخرين؟ هل لديك موهبة العمل؟ إذا كان الأمر كذلك ، استثمر مهاراتك كمدرب للمهارات الحياتية عبر الإنترنت.

32. تقديم خدمات السفر عبر الإنترنت

على الرغم من أن تخطيط السفر غالبًا ما يكون آليًا ، إلا أنه لا يزال بإمكانك كسب المال كمحترف سفر على بوابة السفر أو على أساس استشاري.

33. بيع المنتوجات

إذا كان لديك شيء تبيعه ، فهناك دائمًا مكان لبيعهمن Craigslist إلى eBay أو Amazon ، أو أي موقع متخصص آخر.

34. التوزيع المباشر

كن الوسيط في سلسلة اتصالات العملاء وتاجر الجملة وتلقي طلبات العملاء من البائع وتسليمها إليه وزيادة سعر الشراء في العملية.

35. تصميم غرافيك

ضع مهاراتك في الرسم التوضيحي لاستخدامها من خلال تصميم الملصقات والإعلانات وبطاقات العمل والمزيد.

36. تصميم المواقع

قدم مهاراتك للشركات والأفراد الذين يبحثون عن موقع ويب جديد ومحدث.

37. بيع الكتب المستعملة

يمكنك بيع الكتب المستعملة على مواقع مثل Amazon.com أو Trumpet أو ما شابه ذلكإذا كنت تبيع كتبًا جيدة ، فهذا عمل منزلي مربح للغاية عبر الإنترنت.

38. تسويق الكتروني

من منشورات ضيف Facebook إلى الرسائل الإخبارية ، يتطلب منك التسويق عبر الإنترنت معرفة الأشياء الخاصة بكولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فستحصل على أموال جيدة.

39. محاسبة

إذا كنت عضوًا في جمعية المحاسبين المعتمدين ، فانتقل فورًا إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت حتى تتمكن من كسب المزيد.

40. SEO

ما فائدة موقع الويب الخاص بك إذا لم تتمكن محركات البحث من العثور عليه؟ قم بتطبيق مهارات البحث الخاصة بك وكن خبيرًا في تحسين محركات البحث.

 

الأعمال التجارية عبر الإنترنت


 استنتاج

لا تحتاج إلى فكرة خيالية أو خبرة خاصة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنتمن الأفضل أن تتعرف على أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت أولاً.

ثم قم بتقييم أفكارك وقم بإعداد نموذج عمل أولي عبر الإنترنتتعزيز أو الاستعانة بمصادر خارجية للمهارات اللازمة في دورات التدريب على الأعمال التجارية عبر الإنترنت. وبدء عمل تجاري عبر الإنترنت.

تذكر أنه بعد الإطلاق ، تحتاج إلى تنظيم العديد من المهارات وتطويرها وتعلمهامهارات التسويق عبر الإنترنت ، وتقنيات زيادة مبيعات الموقع ، وزيادة جاذبية المستخدم ، وتحسين محركات البحث أو تحسين الموقع لمحركات البحث وإنتاج محتوى خالص ومتخصص.

 

google-playkhamsatmostaqltradent