recent
أخبار ساخنة

كيف تكون أكثر ثقة في العمل؟

الصفحة الرئيسية

كيف تكون أكثر ثقة في العمل؟

يريد الجميع أن يشعروا بمزيد من الثقة ، ولكن الحقيقة هي أن العلاقة بين الثقة بالنفس والنجاح الوظيفي أكثر تعقيدًا مما تعتقد.

على سبيل المثال ، العلاقة بين الثقة بالنفس (إدراكك لمدى براعتك في المهمة) والقدرة (مهارتك الفعلية في القيام بهذه المهمة) هي 9 بالمائة فقط. بمعنى آخر ، هناك فرق كبير بين كونك موهوبًا والتفكير في أنك موهوب. أنا متأكد من أنك تعرف الكثير من الأشخاص الذين أثبتوا هذه الفرضية جيدًا. على سبيل المثال ، يعد ارتفاع الثقة بالنفس إحدى السمات المميزة للقادة غير الأكفاء.

هناك مسألة مهمة أخرى غالبًا ما يتم تجاهلها وهي أن الثقة العالية جدًا أقل فعالية من الثقة المعتدلة. الثقة بالنفس المتوازنة تشجعك على التجربة والخروج من منطقة راحتك. ومع ذلك ، فأنت على دراية بحدودك ولديك تقييم واقعي للمخاطر. لكن الثقة بالنفس العالية جدًا تجعلك متعجرفًا ومضللًا ومرتاحًا بشكل غير مبرر وغير مدرك لقيودك وتهديداتك ومخاطرك.

آخر شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو أن للثقة بالنفس أبعادًا داخلية وخارجية. يتكون البعد الداخلي أساسًا من الوعي الذاتي وآليات الكشف عن التهديدات ، والتي تهدف إلى التحقق مما إذا كانت قدراتك مناسبة لمشكلة أو تحدٍ معين

كيف تكون أكثر ثقة في العمل؟


هناك مهارات قيمة يمكنك أن تتعلمها بنفسك لتكون أكثر ثقة في العمل

يتضمن البعد الخارجي إقناع الآخرين بقدراتك. هذا الجانب من الثقة بالنفس مهم جدًا لنجاح حياتك المهنية ، لكن المشكلة هي أنه غالبًا ما يُنسب إلى الغشاشين والمحتالين. ليس من قبيل المصادفة أن الكلمات المخادعة والثقة لها جذور مشتركة. على سبيل المثال ، قد يستخدم مندوبو المبيعات الحزم المزيف في لهجتهم لإقناع المشترين بشراء منتجاتهم ،.

وقد يبالغ السياسيون في مهاراتهم وقدراتهم لجذب المزيد من الناخبين. بهذه الطريقة ، يمكن استخدام الثقة بالنفس للحث على وهم القدرة لدى الآخرين ، مما يؤدي إلى التقدم الوظيفي للشخص الواثق من نفسه على حساب الآخرين ، وخاصة أولئك الذين توقعوا أن يكون هذا الشخص قادرًا ولكنهم تلقوا ثقة مفرطة فقط .

لحسن الحظ ، من الممكن تحقيق توازن صحي بين الثقة المفرطة (الاختيار الأناني وغير الأخلاقي) والشك المستمر في قدرات المرء (الخيار العصابي الوجودي).

التوفيق بين الثقة بالنفس والقدرة الفعلية

حاول أن تهدف إلى الوعي الذاتي ومعرفة الذات ، بدلاً من الإيمان بالذات ، واعلم أن الإفراط في الإيمان بالنفس يمكن أن يضر بالثقة بالنفس. هذا لأنه من الجيد عمومًا معرفة ما تعرفه وما لا تعرفه. إذا لم تكن راضيًا عن الفجوة بين قدرتك المتوقعة وقدرتك الفعلية .

 فعليك التركيز على العمل الجاد وسد الفجوة. من ناحية أخرى ، إذا تخيلت نفسك أكثر ذكاءً وقدرة مما أنت عليه ، فإن أملك الوحيد هو أن وهمك معدي ، بحيث يمكن أن يصبح وهمك حقيقة.

اعمل على معالجة نقاط ضعفك دون إذلال نفسك في الأماكن العامة

إذا كانت ثقتك بنفسك لا تتناسب مع قدرتك الفعلية ، فمن المحتمل أنك تشك في نفسك من الداخل ولكنك تظهر مستوى متوازن من الثقة بالنفس من الخارج. هذه هي أفضل طريقة للعمل على نقاط ضعفك دون تعريض شكوكك للآخرين ، حتى لو كان ذلك يعني الإفراط في تحضير نفسك (وهو أفضل بكثير من عدم الاستعداد على الإطلاق).

من الجيد أن تتذكر أن الآخرين لا يجيدون الحكم على قدراتك ونقص قدراتك. لذا ، حتى لو كنت تعلم أنك بحاجة إلى العمل على نقاط ضعفك ، فحاول ألا تظهرها للآخرين إلا إذا كنت مضطرًا لذلك. على سبيل المثال ، إذا سألوك في مقابلة عمل عن أكبر مشكلتك ، يمكنك استغلالها كفرصة لإظهار كفاءتك وتواضعك.


شاهد ايضا"


كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

10 طرق رائعة لتحسين قوة التحدث الخاصة بك

تقوية سلطة اتخاذ القرار

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية



تحكم في قلقك من الأداء

من الطبيعي تمامًا أن تشعر بالقلق والتوتر قبل مواجهة تحدٍ حساس ، مثل ترقية وظيفية أو مقابلة عمل أو اجتماع مهم. هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها للتحكم في قلقك. على سبيل المثال ، إذا أخبرت الآخرين أنك قلق وحتى اعتذرت عن ذلك ، يمكنك أن تكسب تعاطفهم وتقترب منهم. أو يمكنك إخبارهم أن سبب قلقك هو أهمية هذه الفرصة بالنسبة لك ، والتي ستظهر لهم حافزك العالي.

تكتيك جيد آخر (وواضح إلى حد ما) هو ممارسة ما ستقوله. التدرب على ما ستقوله وما الذي ستفعله ، حتى لو كان يصور لنفسك ويشاهد هذا الفيديو (ويفضل عدة مرات) ، يمكن أن يجعلك أكثر دراية بالمواد ويحسن أدائك ، وهذا بدوره سيجعلك أقل قلقا. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لزيادة ثقتك بنفسك هي زيادة قدراتك.

كيف تكون أكثر ثقة في العمل؟


أنا لست جيدًا في أي شيء! 

تذكر أن هناك أشياء في الحياة أكثر أهمية من التحدي الذي تواجهه وأن هناك أشخاصًا يعانون من مشاكل أكثر خطورة ، مثل الجوع والفقر والحرب والعنف. هذا يقلل من القلق الوجودي الناجم عن مشاكل العالم الأول ، مثل التحديات المهنية. إذا استطعت .

فحاول تحقيق درجة من الإتقان العقلي حيث يمكنك بالفعل الاستمتاع بالتغلب على التحديات. ومع ذلك ، فإن التحديات هي في الواقع فرص يجب أن تحقق أقصى استفادة منها. بهذه الطريقة ، سيتحسن أدائك تدريجيًا.

كيف تكون أكثر ثقة في العمل؟


كلمة أخيرة

 إذا كان احترامك لذاتك متقدمًا أو خلفًا لقدراتك الفعلية ، فإن أفضل طريقة لضبط وعيك الذاتي وإدراكك لذاتك وأن تكون أمثر ثقة في عملك هي أن تنظر خارج نفسك ، وليس داخلك. صحيح أن الوعي بالذات يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالاستبطان ، ولكن فقط من خلال الاستماع إلى آراء الآخرين يمكننا حقًا اكتساب فهم أفضل لأنفسنا. لذلك لا يتعين عليك قضاء عام في منعزل عن نفسك في ضريح أو معبد بعيد لتجد نفسك. فقط استمع للآخرين ، خاصةً عندما يحاولون إعطائك ملاحظات دقيقة وصادقة حول أدائك ، حتى لو كان ذلك يعني أن عليك مواجهة بعض الحقائق غير المريحة.

قد لا تصل إلى مستوى الثقة بالنفس الذي نسمعه في الأساطير والقصص ، ولكن على الأقل ستتحرر من الوهم والنرجسية وتعلم أنك تبني مستوى واقعيًا من الثقة بالنفس سيزداد كلما تحسنت قدراتك.


google-playkhamsatmostaqltradent