recent
أخبار ساخنة

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية

الصفحة الرئيسية

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية

العواطف والطاقات السلبية أمر لا مفر منه وفي بعض الأحيان دون معرفة من أين أتت ، فإنها تتحكم في عواطفنا وسلوكنا.

يمكن أن يكون لهذه الطاقات والمشاعر السلبية آثار عميقة جداً على أفكارنا وصحة أرواحنا ، لدرجة أنها قد تجعلك غير قادر على النوم بسهولة، أو أن تشعر دائماً بالتوتر والقلق بشأن أي شيء خلال اليوم.

إذا لم تمنع هذه المشاعر ، فيمكنها أن تمنع تقدمك وتستهلك كل طاقتك.

لكن لا تقلق ، كل شيء له حل. إذا كنت تعاني أيضاً من هذه المشاعر وترغب في التعامل معها ، انضم إلينا للتحقق من أفضل 10 طرق تبين كيفية التعامل مع المشاعر السلبية .

 

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية





10. استبدال المشاعر السلبية بالطاقات الإيجابية

من أفضل الأشياء التي تساعدك في التعامل مع المشاعر السلبية هو استبدال هذه المشاعر بأشياء إيجابية تجعلك تشعر بالرضا ، في الواقع استخدم هذه الطاقات السلبية كمصدر لخلق مشاعر جميلة.

للبدء ، يمكنك أن تأخذ قلماً وورقة وتدوين كل ما يسعدك وتمتن من أجله.

سيساعدك هذا على التركيز على الأشياء الإيجابية وإدراك أن الأمور ليست بهذا السوء وأن لديك العديد من الأسباب لتكون سعيداً ، ما عليك سوى أن ترى بشكل أفضل وأن لا تدع المشاعر السلبية تسيطر عليك.

9. ابتسم حتى لو كنت لا تشعر بالرغبة في ذلك

كما نعلم جميعاً، فإن الضحك والابتسام علاج لكل ألم عضال! ابتسم حتى لو لم تكن سعيداً لأنك ستشعر بالتأثير فوراً ، في الحقيقة الضحك هو أحد أفضل الأسلحة وأكثرها فاعلية التي يمكنك استخدامها لمحاربة المشاعر السلبية.

لذلك عندما تشعر أنك لست في حالة مزاجية جيدة وأنك متورط في مشاعر سلبية ، استمتع بمشاهدة الأفلام الكوميدية والمضحكة واعلم أنه لا يوجد شيء يستحق التخلص من الابتسامة من وجهك.

المشاعر السلبية والأحداث غير السارة هي أمور تحدث في حياتنا كلها ، لكن من المهم مواجهتها، لأن كل شيء سيتحسن في النهاية.

 

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية

8. تذكر الأيام الخوالي والمشاعر الإيجابية

من أفضل الطرق التي تبين كيفية التعامل مع المشاعر السلبية أن تتذكر اللحظات الجميلة وذكريات الماضي. سيساعدك هذا على التخلص من المشاعر السلبية للحظة وعندما تأتي إلى نفسك سوف تبتسم لذكريات قديمة. 


استخدم قوة التفاؤل واملأ كيانك بالمشاعر الإيجابية واطلب المزيد من السعادة. تأكد من أنك ستشعر بتحسن كبير بعد ذلك وستكون متحكماً في مشاعرك ، لذلك لا تكن كسولاً وافعل ذلك على الفور!

7. ذكّر نفسك أنه لا بأس من الفشل

إن من أفضل استراتيجيات التعامل مع المشاعر السلبية أن تقبل أن الناس يفشلون أحياناً وهذا أمر طبيعي. إذا كنت تخشى أنك لن تكون قادراً على النجاح أو تشعر بخيبة أمل ومنزعج من إخفاقاتك السابقة ، فيجب أن تعلم أن هذا شيء يحدث في حياتنا كلها.

الإخفاقات هي خطوات نمو روحنا ، وإذا لم تكن موجودة ، فلن نكون قادرين على التعلم من الحياة والنجاح في السلسلة التالية.

ذكّر نفسك أنه حتى أكثر الأشخاص نجاحاً قد فشلوا مرات عديدة في حياتهم ، ولكن ما يميزهم هو أنهم سيطروا على مشاعرهم السلبية ولم يستسلموا.

لذا ، إذا تعرضت للخسارة أو فقدت شيئاً ما ، فعد أقوى وأقوى من أي شيء أصابك ، وحسّن المكان الذي فشلت فيه.

 

6. الرياضة ؛ مفتاح تحريرك

من أفضل الأمور في التعامل مع المشاعر السلبية ، والتي يمكن أن تغير حالتك المزاجية التوقف عن الجلوس والتفكير والقيام ببعض التمارين.

من خلال القيام بذلك ، لن يتم إزالة تركيزك من المشاعر السلبية فحسب ، بل ستتحسن صحتك الجسدية أيضاً وسيهدأ توترك إلى حد كبير.

لذلك إذا كنت منخرطاً في هذه المشاعر ، فابدأ بقليل من النشاط والتمرين ، وتأكد من أنك ستكون راضيًا عن النتائج.

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية


5. اشغل نفسك

أحيانًا تكون إحدى أكثر الطرق فعالية للتعامل مع المشاعر السلبية هي تجاهلها وإلهاء نفسك.

افعل ما يحلو لك ، من قراءة الكتب إلى مشاهدة الأفلام أو التسوق ، ولا تفكر في أي شيء آخر. سيكون لديك بالتأكيد المزيد من الطاقة بعد القيام بها وستتحكم في الموقف بشكل أفضل.

 

4. خذ نزهة قصيرة للاسترخاء

في بعض الأحيان عندما تكون منخرطاً في طاقات سلبية ، فإن قضاء الوقت في مكان مغلق ومحاط بجدار يجعلك أسوأ ويزعج أعصابك.

في هذه المواقف ، امشي في الهواء الطلق وخذ أنفاساً عميقة ، فهذا لن يزيل قلقك فحسب ، بل سيجعل عقلك يعمل بشكل أفضل أيضاً ويمكنك من إيجاد حل للموقف. 


3. فكر قبل أن تتكلم

كل واحد منا عندما نكون في وضع سيء ونكافح المشاعر السلبية في رؤوسنا ، قد نظهر ردود أفعال من أنفسنا ليست ممتعة للآخرين.

على سبيل المثال ، يجب أن تكون قد جربت أنه عندما يكون لديك صراع عقلي ، فقد تعطي إجابة شخصية بطريقة غير مناسبة على الإطلاق ، لذلك عندما تكون في موقف سيئ ، توقف قليلاً قبل التحدث.

من خلال القيام بذلك ، لن تهدأ فقط ، ولكن يمكنك التأكد من أنك تتحكم في الموقف ولن تضيف مناقشة غير سارة إلى الخلافات في عقلك.

 

2. تجنب الأشخاص ذوي الطاقة السلبية

تأكد من أن الابتعاد عن الأشخاص السلبيين في حياتك لن يكون فعالًا لموقفك الحالي ومشاعرك السيئة فحسب ، بل سيكون مفيدًا أيضًا طوال حياتك.

يجب أن تكون قد سمعت بأننا جميعًا انعكاس لأقرب الناس في حياتنا وأن الأشخاص الخمسة الذين نقضي معهم معظم الوقت سيكون لهم أكبر تأثير على تكوين شخصيتنا وعواطفنا.

لذلك يجب أن تكون قد لاحظت أنه إذا ظللت غاضبًا من الناس أو الأشخاص المليئين بالطاقة السلبية من حولك ، فلن تتحسن الأمور فحسب ، بل سيكون كل شيء أكثر تعقيدًا.

لذا ، قبل أن تفعل أي شيء ، تأكد من أنك تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين وهادئين وأنك بعيد بما فيه الكفاية عن كل الطاقات السيئة والأشخاص السلبيين.

1. اطلب المساعدة

إن طلب المساعدة من الآخرين ليس أمرًا سيئًا، بل يعد أيضًا أحد أفضل أساليب التعامل مع المشاعر السلبية ويظهر أنك تحاول في هذه العملية.

في بعض الأحيان يكون من أفضل الأشياء الذهاب إلى صديق أو شخص يقلق عليك والتحدث معه. عبر عن كل ما يزعجك وتأكد من أنه حتى إذا لم تغير أي شيء ، فستكون أخف في النهاية وستكون قادرًا على التحكم في الموقف.

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية


ملخص المقال

تستهدف المشاعر السلبية أحياناً جميعاً في الحياة ، ووفقاً لاستطلاعات الرأي ، فإنها عادة ما تكون متجذرة في الأحداث السلبية والقديمة في حياتنا. للتعامل مع المشاعر السلبية استراتيجيات فعالة يجب أن نتعلمها لمساعدة أنفسنا.

google-playkhamsatmostaqltradent